رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استعدادات المدن الجامعية.. تشديدات صحية على المطاعم بـ"القاهرة".. و"الكمامة وغطاء الرأس" إجباري في صالات الطعام بـ"حلوان".. و"الفيوم" تجمل القاعات

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 10:06 م
البوابة نيوز
أميرة عزت
طباعة
أعلنت معظم الجامعات عن استعداد المدن الجامعة التابعة لها، للاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد المقبل 2018/2019.
وتشهد جميع الجامعات تشديدات على نظافة المطاعم والأغذية، وذلك تجنبًا لحدوث أي مشاكل من الذي وقعت بمطاعم المدن الجامعية العام الماضي والتي كانت أشهرها العثور على "عقرب بطبق الفول" بالمدن الجامعية لجامعة أسيوط.
جامعة حلوان
جامعة حلوان
جامعة حلوان
أعلن دكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن المدن الجامعية انتهت من جميع أعمال الصيانة، بالمطاعم وغرف النوم والمذاكرة وغيرها من مبان الجامعة، مشيرًا إلى أن هناك تشديدات على المطاعم والقائمين عليها من خلال عملية العناية بأشد التفاصيل مثل ارتداء كمامات وغطاءات رأس حتي يحفظ سلامة الغذاء، موضحًا أن الجامعة تحصل على الأغذية من خلال عرض مزاد للشركات التغذية ويتم اختيار من ينطبق عليها الشروط.
وأكد " نجم " في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز"، انه لم تصدر أي قرارات بزيادة في مصروفات المدن الجامعية هذا العام، موضحًا أن المصروفات للطالب 300 جنيه شهريًا شاملة الأقامة والتغذية، أما في حالة اختيار الطالب الأقامة فقط يدفع 200 جنيه. مؤكدًا أن الطالب يكلف الجامعة في الشهر 1500 جنيه، مشيرًا إلى أن الجامعة تدعم الطالب بأكثر من 50 %.
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة 
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أن المدن الجامعية التى تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة، مشيرًا إلى أن المدينة الجامعية للطلبة بالشيخ تستوعب 500 طالب.
وأضاف الخشت، أنه ستتم متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية على كل العاملين بالمطابخ وصالات الطعام فى المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهى، واتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق باستلام الأغذية الموردة ونوعيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية.
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس 
وقالت جامعة عين شمس، إنها أنهت أكثر من 90% من استعداداتها بالمدن الجامعية لاستقبال الطلاب، من حيث تطوير المنشآت والتأكد من جودة المطاعم الداخلية بالمدن، مشيرة إلى أنها سوف تتسلم آخر مطعم يتم تجديده بالمدينة الجامعة في منتصف شهر سبتمبر الجاري.
وتابعت الجامعة، إنه يتم التشدد في تسلم الوجبات الغذائية من الموردين عن طريق اللجان المختصة بالمدينة وأطباء بيطريين حرصا على سلامة مصلحة الطلاب. 
وأعلنت الجامعة، أن عدد الطلاب الجدد الملتحقين بالمدن الجامعية بلغ نحو 6 آلاف طالب وطالبة، مشيرة إلى أنه هذه الأعداد يمكن أن تقل خلال الأعوام الدراسية المقبلة، طبقا لخطة الجامعة للحد من التكدس الداخلى بالمدن. 
جامعة الفيوم
جامعة الفيوم
جامعة الفيوم 

أعلنت جامعة الفيوم، أنه سوف تستقبل مدينة غرب التعوينيات للطالبات هذا العام 2000 طالبة، أما عن مدينة الطلاب داخل الحرم الجامعي فتستعد هذا العام لاستقبال1500 طالب فى أربع مبانٍ بواقع إجمالي 3500 طالب وطالبة.

وأكدت الجامعة علي أهتمامها بالصالة الثقافية، وقاعات الاستذكار، وصالة الإنترنت، وإنهاء استعداداتها لاستقبال الطلبة والطالبات من ستائر وآثاثات مفروشات، وكل ما يوفر سبل الراحة وتهيئة الأجواء المناسبة للإقامة والاستذكار، وممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية، وكذلك غرف الإقامة.


جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

أعلنت جامعة أسيوط، أنها انهت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات فى المدن الجامعية للعام الدراسى الجديد من خلال صيانة جميع المبانى، ورش جميع الغرف لإبادة الحشرات وتوفير سبل الإقامة والإعاشة ووسائل الراحة والجو الملائم للطلاب المغتربين والوافدين من دول أجنبية.

وأوضحت الجامعة، انها يوجد لديها سكن مميز للطلبة وتم تخصيص مبنى "أ" سكن مميز شاملا التغذية للطلاب، وتخصيص مبنى "هـ" سكن مميز بالمدينة الجامعية للطالبات شاملا التغذية، كما يوجد قطاع الوفود ويضم الوافدين من دول أخرى، ويشمل الإقامة بدون تغذية، كما يوجد بالمدن الجامعية الإقامة بنظام "أجنحة" كل 3 طلاب فى غرفة واحدة، يقوم العامل بنظافتها وتغير سلة المهملات ودورات المياه يوميًا كل صباح.


جامعة المنصورة
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة 
أعلنت جامعة المنصورة، تستوعب المدن الجامعية هذا العام 7772 سريرا، بزيادة قدرها 2513 سريرا، موزعة 520 لمدن الطلاب، و1993 لمدن الطالبات، كما تضم مدن الطلاب مدينة الأمل 2516 طالبا، مبنى 6 و7 "520 طالبا، مدينة الجلاء 192 طالبا، ومدن الطالبات، التنمية 68 طالبة، الجمهورية 383 طالبة، الشناوى 85 طالبة 2015".
وأشارت جامعة المنصورة، إلى أن توافر العديد من الخدمات ومنها قاعات الاضطلاع والمذاكرة وقاعات الجيم وقاعات الخدمات الإلكترونية وبنك المعرفة، بالإضافة إلى توافر خدمة الإنترنت الواى فاى بكل مبنى وكما تم تقديم العديد من الأنظمة الالكترونية الجديدة التى يوفرها مركز تقنية الاتصالات والمعلومات من خلال موقع جامعة المنصورة كالتسجيل على بنك المعرفة لمساعدة الطلاب فى مجال البحث العلمى إلى جانب إطلاق موبايل ابلكيشن جديد يوفر للطالب خدمة التعرف على أماكن المطاعم والخدمات الطلابية داخل الجامعة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟