رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يتقدم بسؤال حول استعدادات "التعليم العالي" للعام الدراسي

السبت 08/سبتمبر/2018 - 08:13 م
النائب فايز بركات
النائب فايز بركات
محمد العدس - نشات ابو العنيين
طباعة

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم، بسؤال لرئيس مجلس النواب، لتوجيه للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول استعدادات الوزارة لاستقبال العام الجامعي الجديد 2018/2019.

وقال النائب إن العام الجامعي الجديد دائما ما يحمل كثيرا العمل، نظرا لأن الجامعات ليست مجرد منارة علمية بل أنها ساحة كبيرة للتبادل الثقافي وإقامة الأنشطة الاجتماعية والأدبية والثقافية.

وأضاف النائب أن أكبر ما يواجه منظومة التعليم الجامعي دائما هو مدى جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، وتسكين الطلاب الملتحقين بالجامعة في عامهم الأول، لافتا إلى ضرورة تحديد جداول زمنية لتوفير سكن جامعي لكافة الطلاب المغتربين.

وتساءل النائب عن الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة لتجهيز المدن الجامعية وتوفير احتياجات الطلاب بالإضافة إلى مدى استعداد الجامعات لتطبيق منظومة الدفع الإلكتروني للمصروفات والرسوم الدراسية.

ودعا النائب إلى ضرورة الاستعداد الجيد للمستشفيات الجامعية وتزويدها بكافة الإمكانات الطبية التي تحتاجها من أجل استقبال حالات الطلاب المرضى والمصابين، مشيرا إلى أن التعليم والصحة يسيران في اتجاه واحد لتنمية الطالب المصري.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟