رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تأييد حبس سائق لابتزازه فتاة في السويس عبر "فيسبوك"

السبت 08/سبتمبر/2018 - 02:23 م
البوابة نيوز
مصطفى فتحى
طباعة
قررت محكمة جنح مستأنف السويس في القضية رقم 5530 لسنة 2017، تأييد الحكم الصادر من محكمة جنح السويس بحبس "ت. أ. ك" سائق، لمدة عام؛ لاتهامه بابتزاز طالبة وأسرتها تعرّف عليها عبر "فيسبوك".
وقامت النيابة العامة بالسويس بالاستماع إلى أقوال الفتاة وأسرتها بعد تعرضهم للابتزاز وكشفوا تفاصيل القضية كاملة.
وقالت الطالبة "ش. خ": إنني مثل غيري لديَّ صفحة على موقع "فيسبوك"، وتعرفتُ من خلاله على شخص أوهمني في البداية أنه يحبني ويتابعني منذ فترة، وخلال فترة التعارف كان يُظهر أنه إنسان متدين وعلى خُلق، ثم بعد ذلك بدأ يطلب مني أن أرسل له صوري وأنا في المنزل بملابس النوم، وللأسف حدث وأرسلت له الصور.
وأوضحت الطالبة أنه يوجد من بينها صور وأجزاء من جسدي بدون ملابس، وأنا نادمة على ما فعلت، لكني كنت وقتها لا أعرف ما أفعل وكنت تحت تأثيره بدرجة كبيرة، وعندما عدت إلى الطريق الصحيح وبدأت الصلاة والابتعاد عما قمت به من قبل، رفض هذا الشخص الذي يعمل سائق سيارة تاكسي بالسويس، وطلب مني أن أسرق أموالًا من والدي وذهب والدتي؛ حتى لا يقوم بنشر صورى، خاصة أنه يعلم أن والدي رجل ثري.
وأكدت الطالبة أن الكارثة الكبرى أنه قام بإرسال الصور إلى والدي ووالدتي، وقام بابتزاز والدي بشكل صريح أنه سيقوم بفضحي عن طريق نشر الصور، مستغلًّا أن والدي صاحب معرض مشهور في المحافظة وأن عائلة والدي كبيرة تخشى على سُمعتها من الفضائح.
وكشفت الطالبة، خلال التحقيقات، أنها اكتشفت أن هذا الشخص قام من قبل بابتزاز سيدة موظفة بإحدى شركات البترول مستغلًّا قدرته على الإيقاع بالسيدات، وأنه قام بتصوير هذه السيدة داخل منزله بمنطقة الهويس، وأنه تعرَّف على السيدة من خلال توصيلها يوميًّا بالتاكسي.
أما والد الطالبة فتحدّث أمام النيابة والدموع تنهمر من عينه أن ابنته تسببت في تدمير الأسرة، وأنه كان يراعي الله في تربية أبنائه، ولكن للأسف تسبب الفيسبوك في تدمير أسرته، مؤكدًا أن هذا الشخص الذي يقوم بابتزازه هو وابنته طلب 500 ألف جنيه؛ حتى لا يقوم بنشر الصور الخاصة بابنته.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟