رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التكنولوجيا تغزو مدن الطلاب.. "إنترنت" في كل مبنى بـ"المنصورة".. و2500 "سرير" جديد

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 07:16 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أميرة عزت
طباعة

أعلنت معظم الجامعات عن استعدادات المدن الجامعية التابعة لها، وذلك لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد ٢٠١٨/٢٠١٩، وتشهد جميع المدن التشديد على نظافة المطاعم والأغذية، وذلك تجنبًا لحدوث أي مشاكل، مثل التي وقعت بمطاعم المدن الجامعية العام الماضي، وأشهرها اكتشاف عقرب بطبق فول بالمدينة الجامعية لجامعة أسيوط.

جامعة المنصورة 

أعلنت جامعة المنصورة، أن الجامعة تستوعب هذا العام ٧٧٧٢ سريرا، بزيادة قدرها ٢٥١٣ سريرا، موزعة ٥٢٠ لمدن الطلاب، و١٩٩٣ لمدن الطالبات، حيث تضم مدينة الأمل ٢٥١٦ طالبا، مبنى «٦ و٧» و٥٢٠ طالبا، مدينة الجلاء ١٩٢ طالبا، ومدن الطالبات، التنمية ٦٨ طالبة، الجمهورية ٣٨٣ طالبة، الشناوي ٨٥ طالبة ٢٠١٥.

وأشارت الجامعة إلى توافر العديد من الخدمات، ومنها قاعات الاطلاع والمذاكرة وقاعات «الجيم» وقاعات الخدمات الإلكترونية وبنك المعرفة، بالإضافة إلى توافر خدمة الإنترنت «الواي فاي» بكل مبنى، كما تم تقديم العديد من الأنظمة الإلكترونية الجديدة، التي يوفرها مركز تقنية الاتصالات والمعلومات، من خلال موقع جامعة المنصورة كالتسجيل على بنك المعرفة لمساعدة الطلاب في مجال البحث العلمي، إلى جانب إطلاق «موبايل أبلكيشن» جديد يوفر للطالب خدمة التعرف على أماكن المطاعم والخدمات الطلابية داخل الجامعة.

جامعة حلوان 

أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن المدينة الجامعية انتهت من جميع أعمال الصيانة بالمطاعم وغرف النوم والمذاكرة وغيرها من مباني الجامعة، مشيرًا إلى أن هناك تشديدات على المطاعم والقائمين عليها من خلال عملية العناية بأشد التفاصيل، مثل ارتداء الكمامة وغطاء الرأس لحفظ سلامة الغذاء، موضحًا أن الجامعة تحصل على الأغذية من خلال عرض مزاد لشركات التغذية ويتم اختيار من ينطبق عليها الشروط

وأكد «نجم» أنه لا يوجد أي زيادة في مصروفات المدن الجامعية هذا العام، موضحا أن المصروفات للطالب ٣٠٠ جنيه شهريًا شاملة الإقامة والتغذية، أما في حالة اختيار الطالب الإقامة فقط يدفع ٢٠٠ جنيه، مؤكدًا أن الطالب يكلف الجامعة ١٥٠٠ جنيه في الشهر.

القاهرة 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن المدن الجامعية تتسع لنحو ١٤ ألف طالب وطالبة.

وأكد «الخشت» على متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية على كافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام في المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهى، واتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق باستلام الأغذية الموردة ونوعيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية.

عين شمس 

أنهت جامعة عين شمس أكثر من ٩٠٪ من استعداداتها بالمدن الجامعية لاستقبال الطلاب، من حيث تطوير المنشآت والتأكد من جودة المطاعم الداخلية بالمدن، على أن تتسلم إدارة المدينة آخر مطعم يتم تجديده بالمدينة منتصف سبتمبر الجاري، وجار حاليا تجهيز عدد من المطاعم الجديدة لتكون جاهزة مع العام الجديد.

وشددت إدارة المدينة على التأكد من تسلم الوجبات الغذائية من الموردين عن طريق اللجان المختصة بالمدينة، في وجود أطباء بيطريين حرصا على سلامة الطلاب، ويبلغ عدد الطلاب الجدد الملتحقين بالمدن الجامعية نحو ٦ آلاف طالب وطالبة.

جامعة الفيوم 

أعلنت جامعة الفيوم، أن مدينة «غرب التعاونيات» للطالبات ستستقبل هذا العام ٢٠٠٠ طالبة، أما مدينة الطلاب داخل الحرم الجامعي فتستعد لاستقبال ١٥٠٠ طالب في 4 مبانٍ.

وأكدت الجامعة اهتمامها بالصالة الثقافية، وقاعات الاستذكار، وصالة الإنترنت، وإنهاء استعداداتها لاستقبال الطلبة والطالبات من ستائر وأثاثات ومفروشات، وكل ما يوفر سبل الراحة وتهيئة الأجواء المناسبة للإقامة والاستذكار، وممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية، وكذلك غرف الإقامة.

غرفة بمدينة جامعية

منعت إدارة المدن المبيت خارج المدينة بدون إذن، وكذلك الظهور بملابس غير لائقة خارج المبنى، واستعمال أدوات المدينة في غير الأغراض المخصصة لها.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟