رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ الشرقية الجديد لـ"البوابة نيوز": اجتماع أسبوعي مع نواب البرلمان.. استكمال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.. الصحة والتعليم والنظافة أهم الأولويات.. ودور مهم للمرأة والشباب

السبت 08/سبتمبر/2018 - 11:49 م
جانب من الحوار
جانب من الحوار
حوار- سمير ابراهيم
طباعة
أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية الجديد، أن خطة عمله خلال الفترة المقبلة تتضمن استكمال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها، مشيرا فى حواره مع «البوابة نيوز» إلى تشكيل لجنة لحصر كل المشروعات المتوقف العمل بها، خاصة فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والصحة، والعمل على توفير كل الاعتمادات المالية لإنهائها، وأكد أنه يولى اهتماما كبيرا بقطاعات الصحة والتعليم والنظافة بالمحافظة.. وإلى الحوار:

محافظ الشرقية الجديد

بعد اختيارك محافظا للشرقية.. ما خطتك للنهوض بالمحافظة؟

- في البداية، أنا سعيد باختياري محافظا للشرقية، ولم أتردد في قبول المنصب، وشرف لي أن أخدم الوطن في أي مكان، وسأعمل خلال الفترة القادمة على استكمال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، وفتح قناة تواصل مباشر مع المواطنين لعرض الحقائق، واستعراض المعوقات ووضع الحلول اللازمة للتغلب عليها، ولن يضار أحد في عهدي، كما سأعمل على فتح الملفات المهمة، وخاصة الصحة والتعليم، سأنزل للمواطن وسأستمع إليه وسأجوب جميع المصالح الحكومية للوقوف على كيفية التعامل مع المواطنين وتقديم الخدمة لهم.

خلال جولاتك في مدينة الزقازيق وبعض المراكز لاحظت العديد من السلبيات.. فما خطتك لمعالجتها؟

- لاحظت العديد من السلبيات كان من أهمها الحرمان من أماكن التنزه والمتنزهات العامة، كما لا يوجد رصيف بعد التعدي من العمارات والمحال التجارية على مساحة الرصيف، وسأعمل على إعادة الحياة مرة أخرى لمدينة الزقازيق، وتجميلها لتكون واجهة طيبة للمحافظة بدلًا من الإشغالات والقمامة والحفر.

محافظ الشرقية الجديد
■ ماذا عن المشاريع المتوقفة من صرف صحى ومحطات مياه وكوبرى شرويدة؟
- سيتم تشكيل لجنة لحصر كل المشروعات المتوقف العمل بها، خاصة فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والصحة، والعمل على توفير كل الاعتمادات المالية لإنهائها، إلى جانب توفير مياه الشرب النقية للقرى المحرومة، ورفع كافة صور الإشغالات ومواجهة ظاهرة إلقاء مياه الصرف الصحى بالمجارى المائية حفاظا على الصحة العامة، وكوبرى شرويدة سيتم خلال أيام تسيير حركة السيارات من أسفل الكوبرى وفتح الطريق بعد رصفه لفك الاختناقات فى هذه المنطقة.
■ وما أهم الملفات التى سيتم العمل فيها خلال الفترة القادمة؟

محافظ الشرقية الجديد

- الصحة والتعليم والنظافة، وبالفعل بدأت المرور على المستشفيات والوحدات الصحية والمدارس عقب أدائى لليمين الدستورية، وأعلم جيدا المعاناة التى يعانيها المواطن داخل المستشفيات، لذا كانت بداية جولاتى بزيارة لعدد من المستشفيات، وقمت بإحالة العديد من العاملين بها للتحقيق بسبب الإهمال، وسأعطى القطاع الصحى بالمحافظة اهتمامًا خاصًا لتوفير الرعاية الطبية الكاملة للمرضى، ودعم المستشفيات بكل ما تحتاجه، ولن أقبل بالتقصير.

وماذا عن قضية عمال المحاجر التى شغلت الرأى العام خلال الفترة الماضية؟

- قضية عمال المحاجر علمت بها قبل وصولى للمحافظة، وفور وصولى إستمعت لهم وللمسئولين، وأؤكد لن أسمح بأن يضار أحد فى عهدى وسنعمل على حل المشكلة قريبًا.

هل سيستمر اللقاء الأسبوعى للقاء أعضاء مجلس النواب؟

- لا بد من التواصل مع أعضاء مجلس النواب لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة ولمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لدفع عجلة العمل، وضرورة التنسيق بين أعضاء الجهاز التنفيذى وأعضاء مجلس النواب للارتقاء بكل الخدمات المقدمة للمواطنين، وتم تحديد يوم الخميس من كل أسبوع للالتقاء بهم علاوة على أن مكتبى مفتوح لهم على مدار الساعة

محافظ الشرقية الجديد
■ الشرقية بها أكبر القلاع الصناعية بالعاشر من رمضان والصالحية الجديدة.. كيف سيتم استثمار المنطقتين لتنمية المحافظة والقضاء على البطالة؟
- بالفعل الشرقية تنعم بوجود منطقتين صناعيتين، بالإضافة للمنطقة الصناعية بمدينة بلبيس ساهمت فى القضاء على الكثير من البطالة، وسأعمل على تشجيع الاستثمار وتهيئة المناخ المناسب للمستثمرين لخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب للحد من ظاهرة البطالة وتحسين مستوى المعيشة ودفع عجلة الاقتصاد بما ينعكس على إحداث التنمية المستدامة فى كل القطاعات الخدمية لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.
■ وما رؤيتك لدور المرأة والشباب؟
توجد أهمية كبرى لدور الشباب والمرأة فى العمل لتنمية المحافظة والمشاركة بالأفكار الهادئة والرؤى والمقترحات اللازمة لتطوير منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وسيتم فتح قناة تواصل مباشر مع الشباب باعتباره الركيزة الأساسية لتنمية المجتمع بما لديه من المقترحات البناءة، والمرأة شريك أساسى ورئيسى فى تقدم وبناء المجتمع ولمست بنفسى حرصها على العمل وتوليها مناصب قيادية كنائب لرئيس الجامعة ومديرًا للمستشفيات.

محافظ الشرقية الجديد
■ وماذا عن استعدادات الشرقية بالعيد القومي؟
- تم الاستعداد للعيد القومى للمحافظة بتجهيز عدد من المشروعات فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والرى والطرق والشباب والرياضة والإسكان والأبنية التعليمية، والتى تم الانتهاء منها لتدخل الخدمة الفعلية ليستفيد منها أبناء المحافظة لافتتاحها علاوة على إقامة مهرجان الخيول العربية، والذى تشارك فيه العديد من الدول العربية ومربى الخيول، إضافة على إقامة الاحتفالات الثقافية والرياضية حيث يواكب يوم التاسع من سبتمبر وقفة الزعيم أحمد عرابى ابن الشرقية فى وجه الخديو، قائلا له «لقد خلقنا الله أحرارا ولم يخلقنا عبثا أو تراثا ولن نستعبد بعد اليوم».
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟