رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: مصر نجحت في دحر الإرهاب بتفعيل سيادة الأمن والقانون

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 10:22 م
اللواء يحيى الكدواني
اللواء يحيى الكدواني
أحمد سليمان - عبدالله قطب
طباعة
أكد اللواء يحيي الكدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الدولة المصرية نجحت في دحر الإرهاب بنجاح كبير من خلال مجابهة الفكر بالفكر وتفعيل سيادة الأمن مع سيادة القانون، بجانب العمل على رفع كفاءة الخدمات العامة ووضع تصور للخروج من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية وخلق استثمارات جديدة تستوعب الشباب وتقضي على البطالة. 
وأضاف الكدواني، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن الأمن المصري يقوم بدوره الاستخباراتي من خلال جمع المعلومات والبيانات والصور عن الجماعات الإرهابية وعناصر وتنسيق جهود كافة العناصر الأمنية وتصنيف البيانات التقارير حسب الأولوية وتحليل المعلومات وربطها بالمتطلبات الأمنية الحالية والمستقبلية.
وتابع: "وكذلك تنفيذ الخطط الاستخباراتية حسب تطورات الموقف الأمني والعسكري ونتيجة لنجاح أجهزتنا الأمنية والجيش في القضاء على معظم العناصر الإرهابية".
وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إلى أن عوامل التي أدت للقضاء على الإرهاب هو نجاح الأمن المصري في التعرف على المتعاونين مع الإرهابيين وتجفيف منابع التمويل ومتابعة مصادر تسليحهم وشل قدرة مفكريها ومخططي عملياتها ووضع الخطط المناسبة لاعتراضها وتدميرها والقيام بعمليات استباقية ناجحة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟