رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ كفر الشيخ: مصلحة المواطنين خط أحمر.. إحالة 368 موظفًا للتحقيق.. كارت أصفر لرئيسي البرلس وبلطيم.. وإلغاء بند الضيافة

السبت 08/سبتمبر/2018 - 11:00 م
البوابة نيوز
أحمد عشري
طباعة
على طريقة المثل الشائع "ادبح القطة من أول يوم"، اتخذ الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ الجديد، عددا من القرارات الجريئة أبرزها، إحالة 368 موظف بقطاعات الصحة والمحليات، للتحقيق بسبب الغياب والتزويغ، بعد جولات مكثفة من لإدارة التفتيش المالي والإداري، مؤكدًا أن المقصر سينال عقابه وأن التقصير والإهمال والفساد وجهان لعملة واحدة، وأن مصلحة المواطنين خط أحمر.
محافظ كفر الشيخ:
ووجه محافظ كفر الشيخ، إنذارا علنيا على صفحة المحافظة الرسمية على فيس بوك، لكل من: محمد محجوب رئيس مدينة برج البرلس وطلعت عبدالقادر رئيس مدينة بلطيم، بسبب تدني مستوى الخدمات وسوء حال المرافق بالمدينتين من خلال الجولات التفتيشية لإدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة برئاسة المهندس محمد فرحات مدير الإدارة.
محافظ كفر الشيخ:
ولم يكتفِ محافظ كفر الشيخ، بما فعله مع الموظفين العموميين، ولكنه قرر ردع المواطنين من التقدم بشكوى كيدية سواء ضد الأفراد أو الشركات أو المصالح الحكومية، معتبرًا ذلك تعطيلا للعمل واستهلاكا لطاقة المحققين وإهدارا لأوقاتهم فيما لا فائدة فيه، حيث توعدهم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بالشكاوى الكيدية.
وأصدر محافظ كفر الشيخ، 3 قرارات رسمية، وهي القرارات رقم 15836، 15837، 15838، بإنشاء وحدة معنية بشئون المرأة داخل الديوان العام تختص بكافة شئونها وتلقي الشكاوى الخاصة من السيدات، وإعداد تقرير خاص بكافة ما يتعلق بمطالبهن وعمل ندوات توعوية وتثقيفية لهن، ومراجعة الأكشاك وحصرها بكافة أنحاء المحافظة، ومعرفة المرخص منها، وغير المرخص والتزام المرخص منها بالمساحات المسموح بها، برئاسة السكرتير العام وعضوية 5 آخرين، والموافقة على إطلاق اسم الشهيد، شريف عبده زايد على مدرسة العاقولة الابتدائية التابعة لقرية العاقولة مركز الرياض.
جدير بالذكر أن محافظ كفر الشيخ، وصل مكتبه بديوان المحافظة، السبت الماضي، قادمًا من محافظة دمياط والتي قضى بها قرابة الـ3 سنوات، وأعطى تعليماته بإلغاء بند الضيافة حتى للوزراء واقتصاره على الشاي والقهوة فقط.
وأكد محافظ كفر الشيخ خلال اجتماعه الأول مع التنفيذيين والنواب والصحفيين، أنه لن يعطي استثناء لأحد وخاصة استثناءات النقل في التربية والتعليم في المدارس للتلاميذ أو الالتحاق بصغار السن، إلا إذا كانت مطابقة للقواعد.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟