رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ننشر الخطة الأمنية لمباراة مصر والنيجر في برج العرب

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 01:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد العدوى
طباعة
وضع اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، خطة أمنية استعدادًا لمباراة كرة القدم بين منتخب مصر ومنتخب النيجر، غدًا السبت باستاد الجيش ببرج العرب، خلال اجتماع أمنى موسع وذلك بحضور ممثلى المنطقة الشمالية العسكرية وقيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية وممثلى اتحاد الكرة، وشركة فالكون والجهات المعاونة من محافظة الإسكندرية، وذلك استعدادًا لتأمين المباراة. 
جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على انتظام سير المنظومة الرياضية وتقديم كافة أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بالشكل اللائق، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فى هذا الشأن. 
وتضم الخطة الأمنية عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة، كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الاستاد ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد عدا حاملي التذاكر.
وسيتم توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للإستاد من الداخل ومحيطه الخارجي، كما اشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأي ملحوظات. 
كما تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجى للإستاد وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.
وأكد مدير أمن الإسكندرية، على تواجده وكافة المستويات الإشرافية والقيادية ميدانيًا لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟