رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار الاقتصاد منتصف النهار اليوم الجمعة

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 01:02 م
البوابة نيوز
طباعة
شهدت الفترة الصباحية، العديد من الأحداث الاقتصادية التى توجزها "البوابة نيوز" في هذه النشرة، وإليكم أهم الأنباء 
نشرة أخبار الاقتصاد
وزارة البترول تعلن "بشرى سارة" عن إنتاج حقل ظهر
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، ارتفاع إنتاج حقل ظهر ليصل إلى ملياري قدم مكعب غاز يوميا.
وأوضح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن ما تحقق من إنجاز قياسى يحسب للكوادر البترولية، التي تعمل على تنمية المشروع الذى يحظى بدعم ومتابعة واعية من القيادة السياسية.
وأشار الملا، إلى دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى ومتابعته المستمرة وتوجيهاته بتذليل العقبات، كان له أكبر الأثر في نجاح المشروع، الذي صار إنجازه والإسراع بوضعه على الإنتاج قصة نجاح عالمية، سواء من حيث التوقيتات والأرقام القياسية التي حققها أو التقنيات الحديثة التي استخدمها.
وأضاف الوزير، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أن التعاون المثمر والبناء بين قطاع البترول وشركة إينى الإيطالية والدور الحيوى الذى تقوم به شركات قطاع البترول "إنبى وبتروجت وخدمات البترول البحرية" لإنجاز المشروع، تحت إشراف شركة بترول بلاعيم، يعد مثالًا حيًا على تضافر جهود وزارة البترول بالتعاون مع شركائها لزيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية. 
نشرة أخبار الاقتصاد
"المالية": قانون التعاقدات العامة يحقق أفضل قيمة للمال ويعزز مبدأ الشفافية 
يصدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة قريبًا بعد موافقة مجلس النواب بصفة نهائية عليه والذي بصدوره سيُلغي العمل بالقانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات الذى ظلت تعمل به الحكومة منذ 19 عامًا، حيث تم إعداد هذا القانون الجديد لمسايرة التغيرات الاقتصادية والاجتماعية ليلبي احتياجات الحكومة الحالية والمستقبلية، وسيتم العمل به بعد ثلاثين يوما من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.
وفي هذا السياق، تقوم وزارة المالية حاليًا بعقد دورة تدريبية متخصصة لدعم قدرات العاملين بالإدارة المركزية للمشتريات بالهيئة العامة للخدمات الحكومية والعاملين بمكتب شكاوي التعاقدات وتستمر لمدة 3 أيام، وذلك بالتعاون مع معهد التخطيط القومي بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وبتمويل من البنك الإفريقي للتنمية.
نشرة أخبار الاقتصاد
اجتماع وزيري قطاع الأعمال العام والهجرة لبحث التأمين على المصريين بالخارج
استقبل هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في إطار الجهود المبذولة لتوفير مظلة تأمينية للمصريين بالخارج تشمل حالات الوفاة.
حضر اللقاء، بحسب بيان الوزارة، اليوم الجمعة، كل من عمر حسن مستشار، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.
نشرة أخبار الاقتصاد
اتفاق لتمويل سلع ومنتجات بترولية بقيمة 3 مليارات دولار
شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، توقيع الاتفاق التنفيذى بين المهندس هانى سالم سنبل الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، والمهندس أيمن حجازى نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول لدعم توفير مواد بترولية بقيمة 2 مليار دولار، وذلك فى إطار الاتفاق الموقع بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بقيمة 3 مليارات دولار لدعم توفير سلع أساسية للمواطنين.
وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عقب التوقيع أن هذا التمويل يؤكد ثقة المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى وبرنامج الإصلاح الاقتصادى وقدرة الدولة المصرية على الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟