رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مواطن يطالب رئيس الجمهورية بتأسيس اتحاد مصري لكبار السن

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 10:14 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
طباعة
استغاث المواطن فرج أحمد فرج أحمد بالرئيس عبد الفتاح السيسي لإقامة قانون يحفظ حقوق المسنين وكبار السن بالإضافة إلى تفعيل المادة 83 من الدستور المصري الخاصة بالمسنين
نص استغاثة المواطن:
سيادة الرئيس / عبد الفتاح السيسي 
حفظكم الله وأطال عمرك 
منّ الله علينا في دستور 2014 أن تخرج مادة للمسنين وكبار السن.. والحمد لله ولأول مرة في تاريخ دساتير مصر تكون لهم مادة..تبلورت في المادة 83 وللأسف ضاعت وتفرقت إلى أكثر من جهة. 
أعطت المادة 83 بالدستور حق رعاية الدولة والمجتمع المدني. أن تلتزم الدولة بضمان حقوق المسنين صحيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وترفيهيا..وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة وتراعي الدولة في تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين.
سيادة الرئيس نتمني أن تدخل هذه المادة " موضع التحقيق " تحت مظلة " اتحاد مصري لكبار السن كما نصت قرارات الأمم المتحده في كل قراراتها المتعاقبة حتي هذا العام.
سيادة الرئيس ليس لمصر اتحاد لكبار السن وعضو في الاتحاد الدولي للمسنين وليست عضوا في مركز تدريب المسنين بإيطاليا وليست عضوا في الاتحاد الإقليمي " الإفريقي" لكبار السن.
سيادة الرئيس الهدف من إنشاء هذا الاتحاد.. التمتع بكل قرارات الأمم المتحدة التي تقدم الخدمات والتدريب والإعانات لكبار السن من خلال هذه الاتحادات،حيث أنها تتعامل مع الاتحادات الأهلية وليست الحكوميه وسيكون صفة هذا الاتحاد " أهلي " ويختص برعاية كبار السن كما حددتها مادة الدستور وكافة المسنين في مصر.
ولذا لنا أمنية من سيادتك أن توصي بإصدار قانون ينظم إقامة هذا الاتحاد وعلاقته بكافة الوزارات والخدمات التي تقدم للمسنين.
كلنا أمل أن يصدر هذا القانون في عهدكم كما كانت المادة 83 في الدستور.. وهذا سيسجل لكم في تاريخ هذه الأمة العظيمة التي تستحق الريادة. وتحيا مصر – تحيا مصر – تحيا مصر.
ونتمنى من سيادتكم أن توصوا:
- بقانون بتفعيل المادة 83 بالدستور 2014.
-قانون ينظم أقامة الاتحاد المصري لكبار السن. 
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير
مقدمه لسيادتكم فرج أحمد فرج أحمد - مصمم استشاري في هندسة الطباعة ومحام السن 66، مدينة 6 اكتوبر شارع سعد بن عباده الحي السابع " العمارات " 234- الدور الأول.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟