رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. أهالي حي النصر بطور سيناء يستغيثون بسبب انقطاع المياه

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 12:57 ص
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
شكى أهالي حي النصر الجديد بالعاصمة طور سيناء، من انقطاع المياه.
وقال أهالي الحي وعنهم إيهاب عزمي، موظف بالتربية والتعليم، في تصريح خاص لــ"البوابة نيوز": "المياه دائمة الانقطاع ونحن في حاجة ماسة وملحة للشقة الجديدة، وتركنا الإيجار ونقلنا أنا وأسرتي وإذا بنا نفاجأ بأن المياه دائمة الانقطاع، ما يضطره يوميا لشراء مياه شرب بقيمة 35 جنيها وأسبوعيا ١٥٠ جنيها لملء الخزان".
وتابع: "وطالما أن المرافق ليست كاملة لماذا سلموا الأهالي الوحدات السكنية الجديدة؟ وهل يعقل أن يتم تسليم وحدات سكنية بحي النصر وحي الشروق الجديدين للمستحقين ممن انتظروا سنوات طويلة للحصول على وحدة سكنية لإقامة أسرهم بطريقة إنسانية بدون أن تكون كاملة المرافق؟"، مشيرا إلى أن أهالي الحي تقدموا بشكوى لمجلس مدينة طور سيناء وكان رد المجلس المشكلة عند شركة المياه وشركة المياه تقول مديرية الإسكان ومديرية الإسكان، تقول لم نتسلم من المقاول لوجود أخطاء في التنفيذ.
وناشد عزمي، المسئولين بسرعة حل هذه المشكلة التي تؤرق جميع أهالي الحي، لافتًا إلى أن كل من استلم وحدته السكنية لا يستطيع الإقامة لأنه يعلم انه توجد مشكلة في المياه والصرف الصحي بحي النصر والشروق.
فيما طمأن المهندس مدحت صلاح وكيل وزارة الإسكان الأهالي، بأن هناك شركة من قبل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تمت الاستعانة بها لتلافي الملاحظات الموجودة بالمرافق سواء مياه الشرب أو الصرف وسيتم الانتهاء منها في أواخر سبتمبر واستكمال تسليم الوحدات السكنية، لافتا إلى أن دور مديرية الإسكان استلام الوحدات والمرافق من الجهة المنفذة والمديرية حاليًا في مرحلة الاستلام الابتدائي للإسكان والمرافق فقط ولم يتم استلام الوحدات نهائيا حتى تاريخه. 
وأضاف صلاح في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن هناك مستحقات مالية تم إرجائها لحين الانتهاء من تلافي الملاحظات واستلام الوحدات السكنية والمرافق الداخلية مشيرًا إلى أن إدارة المشروعات الكبرى تتابع عن كثب حاليًا تنفيذ هذه الملاحظات من قبل فرع المرافق بإدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية بالإضافة على الطاقم الموجود حاليًا بالمشروع ومتابعة تنفيذ هذه الملاحظات من قبل مديرية الإسكان والمرافق والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.


"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟