رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصر توقع اتفاقية لتوفير سلع تموينية بمليار دولار لـ67 مليون مواطن

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 08:19 م
 الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر
كتبت اميرة الرفاعى تصوير: هند الوزيري
طباعة
وقعت مصر اتفاقية مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لدعم توفير سلع تموينية لمصر بقيمة مليار دولار يستفيد منها 67 مليون مواطن. يأتي ذلك في إطار الاتفاق بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بقيمة 3 مليارات دولار لدعم توفير سلع أساسية للمواطنين.
واكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن هذا الاتفاق في اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم توفير سلع اساسية للمواطنين لنحو 67 مليون مواطن، وفى اطار زيادة التعاون الوثيق وتنسيق الجهود بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وتنفيذًا للشراكة الإستراتيجية بين الطرفين، حيث يتضمن دعم مواد تموينية وغذائية وذلك لصالح مصر.
من جانبه، أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أن هذا الاتفاق يتيح فرصا أكبر وتوفير للعملة الصعبة لوزارة التموين من أجل تقديم المزيد من السلع الأساسية للمواطنين.
وقال المهندس هانى سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة: "إن ن المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة ستدعم مصر من أجل احداث المزيد من التنمية، مشيرًا إلى أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، أبرمت خمس اتفاقيات إطارية مع حكومة مصر ممثلة بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمبلغ إجمالي قدره 9.2 مليار دولار.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟