رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتحاد العمال من بكين: مصر تشهد ثورة في المشروعات القومية

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 12:44 م
 محمد وهب الله
محمد وهب الله
أحمد البنداري
طباعة
أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب محمد وهب الله، أن مصر تعيش حالة من الأمن والاستقرار بعد النجاح الذي حققته القوات المسلحة والشرطة بدعم كامل من الشعب- وفي القلب منه العمال- في القضاء على الإرهاب من جذوره.
وذكر وهب الله أن هذه الحالة أسفرت عن مناخ اقتصادي واستثماري غير مسبوق، موضحًا أن مصر تشهد الآن ثورة لكن في بناء المشروعات القومية والتي من شأنها خلق فرص عمل وزيادة الإنتاج.
جاء ذلك خلال كلمة محمد وهب الله في جلسة التحديات التي تواجه الحركة النقابية والعمالية العربية والمنعقدة بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 2 حتى 9 سبتمبر الحالي، تعاونًا بين الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، والاتحاد العام لنقابات عموم الصين، بحضور شخصيات عمالية من بلدان عديدة، منها الصين والبحرين والسودان ولبنان وفلسطين والمغرب وسوريا وغيرها.
وذكر وهب الله أن العلاقات المصرية والصينية فوق الممتازة وكان آخرها مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي منتدى "الصين إفريقيا" الذي انتهت فعالياته منذ أيام قليلة في بكين دعمًا لمبادرة "الحزام والطريق"، وأضاف أن مصر تشهد الآن استقرارًا عماليًّا بعد صدور قانون المنظمات العمالية الجديد والذي تسبب في إجراء انتخابات أسفرت عن تغيرات وصلت إلى 80% حسب المعلومات الرسمية الصادرة من وزارة العمل في مصر، وقال إن هناك تعاونًا بين أطراف الإنتاج الثلاثة، وتنسيقًا مستمرًّا من أجل تنظيم دورات تدريبية على المفاوضة الجماعية وغيرها من الملفات التي تمس قطاع العمل والعمال.
وأضاف أن بلاده بصدد إصدار قانون جديد للعمل يحقق التوازن بين جميع الأطراف، إضافة إلى أن اتحاده العمالي- حسب كلامه- يتبنى الآن موضوعات من شأنها تحقيق الاستقرار لعمال مصر، أهمها حقوق العمالة غير المنتظمة.
جدير بالذكر أن ممثل مصر في هذا المنتدى العمالي شارك، خلال الساعات الماضية، في زيارات لبعض المواقع العمالية ومراكز مساعدة العمال في عدد من المقاطعات الصينية، وأجرى مجموعة من اللقاءات مع ممثلي الحركة العمالية الصينية والعربية والتي تتلخص في رغبة اتحاد عمال مصر في التواصل المستمر من أجل عالم عمل أفضل حول العالم.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟