رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ظريف: ترامب يعتزم استغلال رئاسته لجلسة مجلس الأمن في انتقاد إيران

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 05:43 ص
وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
رويترز
طباعة
اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، بالتخطيط لاستغلال رئاسته لجلسة لمجلس الأمن الدولي في انتقاد إيران.
كانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي قد قالت يوم الثلاثاء إن ترامب سيرأس اجتماعا لمجلس الأمن بشأن إيران هذا الشهر لتسليط الضوء على "انتهاكاتها للقانون الدولي" خلال التجمع السنوي لزعماء العالم في نيويورك.
وكتب ظريف على تويتر أن ترامب "يعتزم استغلال رئاسة مجلس الأمن لتوجيه جلسة.. إلى لوم إيران على فظائع أشاعتها الولايات المتحدة وعملائها في أنحاء الشرق الأوسط.
كان ترامب قد انسحب في مايو من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع قوى عالمية بهدف الحد من القدرات النووية الإيرانية مقابل تخفيف العقوبات عنها، وأمر بإعادة العقوبات الأمريكية التي تم تعليقها بموجب الاتفاق.
وتسعى القوى الأوروبية لإنقاذ الاتفاق، لكن المتحدث باسم المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية قال إن إيران ستعيد برنامجها النووي على مستوى أعلى من ذي قبل في حالة انهيار الاتفاق.
وقال المتحدث بهروز كمالوندي لهيئة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية "نحن أكثر تقدما بكثير مما كنا عليه وقت توقيع الاتفاق النووي، متابعا: "نحن لن نستطيع أبدا العودة لمستوى النشاط النووي السابق إذا انتقلنا للمرحلة التالية، لكننا سنذهب إلى مستويات أكثر تطورا".

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟