رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

4 مدارس يابانية في انتظار الطلاب بالدقهلية

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 11:52 م
مدارس يابانية
مدارس يابانية
كتب- أحمد أبو القاسم ورامى القناوى
طباعة
تستعد المدارس اليابانية بمحافظة الدقهلية لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسى الجديد، حيث تضم المحافظة ٤ مدارس يابانية بمناطق دقادوس بميت غمر وبنى عبيد ومدينة جمصة وتمى الأمديد، والتى تستقبل الطلاب من مرحلة «كى جى ١» من سن ٤ سنوات و«كى جى ٢» من سن ٥ سنوات»، وتستمر الدراسة بها حتى الصف الثالث الابتدائى وتبلغ قيمة المصروفات ١٠ آلاف جنيه.
ومن ناحيته أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أن المدرسة تتكون من طابق أرضي، وثلاثة أدوار علوية، وبها ٤ فصول رياض أطفال، وفصلان لكل صف دراسى حتى المرحلة الإعدادية وصالة جيم وكافيتريا ومعامل وطبيب وغرف للأنشطة «الرسم والاقتصاد المنزلى والمجال الصناعى» وبها ملعبان بساحة واسعة ومنطقة لألعاب رياض الأطفال مجهزة.
وأضاف المصدر أن هناك مدرستين فقط جاهزتان للعمل العام المقبل، هما مدرسة بنى عبيد ومدرسة جمصة، وأن العمل ما زال جار فى المدرستين الأخريين، مشيرا إلى أن التقديم فيهما عن طريق الوزارة عن طريق الإنترنت والإشراف عليهما من قبل الوزارة، مؤكدا أنه لا يوجد أى تقديم من خلال المديرية وكذا الإدارة، والمدرسون والعاملون بهما يتم تعينهم عن طريق الوزارة.
وأضاف المصدر أنه تم توفير كل المدارس والعاملين بتلك المدارس عن طريق الوزارة، حيث تم اختيارهم عن طريق الوزارة وتم منحهم كل الدورات التدريبية اللازمة على نظام الدراسة بتلك المدارس.
فيما سادت حالة من السعادة بين المواطنين بسبب إقامة تلك المدارس والتى ستؤدى إلى إدخال نظام تعليمى جديد فى المحافظة، مشيرين إلى أن ذلك سيؤدى إلى تطوير التعليم وإخراج جيل واع من الطلاب.
فيما أكد محمود السعيد موظف من بلقاس، أن لديه طفل سيدخل المدرسة العام المقبل وأنه عندما سمع عن المدرسة اليابانية ونظام الدراسة بها قرر أن يقوم بإلحاق نجله بها، ليكون هناك نظام تعليمى جديد يعلم فيه أبناءه، حيث إن لديه أبناء آخرون فى مراحل تعليمية مختلفة، ولكنه عندما سمع عن تلك المدارس قرر أن يلحق ابنه بها. بينما قالت هند مصطفى ربة منزل، إن لديها أبناء فى مدارس تجريبية، ولكنها قررت أن تلحق ابنتها الصغرى هذا العام بالمدرسة اليابانية لما سمعته عنها من نظام جديد متميز فى التعليم، حيث إنها تريد أن تنمى الفكر لدى طفلتها بتعليم مختلف عن باقى أبنائها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟