رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعرف على استعدادات اتحاد الناشرين لمعرض القاهرة للكتاب

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 08:02 م
سعيد عبده رئيس اتحاد
سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين
مروة حافظ
طباعة
عقد اتحاد الناشرين المصريين اجتماعا اليوم الأربعاء، لمناقشة استعدادات الاتحاد للدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر انطلاقها في يناير المقبل. 
حضر الاجتماع سعيد عبده رئيس الاتحاد، وسعيد بيومي مدير لجنة المعارض بالهيئة العامة للكتاب، ورؤساء اللجان النوعية باتحاد الناشرين. 
وتم خلال الاجتماع عرض الإجراءات الجديدة لمعرض القاهرة للكتاب، في اليوبيل الذهبي، والمقرر عقدها في التجمع الخامس، لأول مرة بدلًا من أرض المعارض بمدينة نصر. 
وقال سعيد عبده رئيس الاتحاد، إن المعرض سوف يضم أربعة قاعات كل واحدة تقدر مساحتها بـ10 آلاف متر، كما أنه لا يوجد أي صالات عرض مكشوفة هذا العام. 
تخصص القاعة الأولى لكتب التراث والأزهر والسعودية، والقاعة الثانية للناشرين العرب والأجانب، والقاعة الثالثة للناشرين المصريين، والرابعة هي قاعة المعرض الرئيسية. 
ويضم المعرض أيضًا قاعدة مخصصة لحفلات التوقيع والندوات حيث لن يسمح للناشرين بإقامة حفلات توقيع داخل الأجنحة، مع توفير أتوبيسات لنقل الجمهور من وإلى المعرض، كما تم تغطية المعرض بشبكة إنترنت، وعقد اتحاد الناشرين بروتوكول تعاون مع المؤسسات الصحفية لشحن كتب الناشرين المصريين من مختلف المحافظات. 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟