رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سياسة وسط النهار.. "تعليم النواب" تشكل لجنة لمتابعة شكاوى مصروفات المدارس الخاصة.. وطلب إحاطة لوزير البترول بسبب رفع تعريفة نقل أسطوانات البوتاجاز

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 12:00 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية، التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على النحو التالي:
عمرو دوير
عمرو دوير
"تعليم النواب" تشكل لجنة لمتابعة شكاوى مصروفات المدارس الخاصة
أكد النائب عمرو دوير، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن اللجنة ستقوم بمتابعة عملية بدء الدراسة وتحصيل المصروفات الدراسية، مؤكدًا أن اللجنة تكرس جهودها لتطوير المنظومة التعليمية والكتب الدراسية.
وأضاف دوير في تصريح خاص لـ "بوابة البرلمان" أنه سيتم تشكيل لجنة فرعية من أعضاء لجنة التعليم لمتابعة الشكاوى بشأن مصروفات المدارس الخاصة ومراقبة التجربة الحديثة التي تقوم الوزارة بتطبيقها مع بدء العام الدراسي الاعتماد على النظام الإلكتروني.
 محمد سليم،
محمد سليم،
نائب أسوان يطالب المحافظ بترخيص بناء لـ86 مواطنا بكوم أمبو
توجه النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، بالتهنئة للواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان الجديد على تولى مهام عمله، قائلا: "انتهز هذه الفرصة لعرض مشكلة ملحة لعدد 86 من المواطنين والأسر التى تقدمت للوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو للحصول على تراخيص للبناء وفق قواعد القوانين المنظمة لذلك، وقد قام المواطنين بالبدء فى الإجراءات القانونية بكل شفافية، وفى خطوات متدرجة للحصول على رخصة البناء.

طلب إحاطة لوزير البترول بسبب رفع تعريفة نقل أسطوانات البوتاجاز
تقدم النائب هشام عمارة، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة، لوزير البترول، بشأن تعسف إحدى الشركات وقيامها برفع تعريفة نقل أسطوانات البوتاجاز.
وأوضح عمارة، في طلبه، أنه فى الوقت الذى يساند فيه رئيس الجمهورية أبنائه من الشباب لكي ينهضوا بالبلاد لرفع معدلات النمو، تقدم أكثر من ٣٠٠ من شباب الخريجين بشكوى من تعسف إحدى الشركات فى فرض تعريفة نقل أسطوانات البوتاجاز لهم دون أن تطبقها على الوكلاء العاديين.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟