رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. مدير أكاديميات "يوفنتوس" يكشف عن أهدافها في مصر

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 10:04 م
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
سعد صديق
طباعة
عقدت إدارة أكاديمية نادي يوفنتوس الإيطالي في مصر مؤتمرا للصحفيين والإعلاميين مع الإيطالي ماركو دي جوريتس مدير أكاديميات اليوفي في الشرق الأوسط وأفريقيا لعرض أهداف وطموحات الأكاديمية الفترة المقبلة، في حضور محمد البرادعي رئيس مجلس إدارة شركة "أونو سبورت" الوكيل الرسمي والحصري ليوفنتوس في مصر ووليد ماهر المدير الفني للأكاديمية.
وشرح ماركو أهداف ومباديء الأكاديمية، مشيرا إلى ان الهدف اخراج أجيال تتميز بعقلية وشخصية قادرة على اتخاذ القرار وايجاد الحلول المناسبة لكل موقف وسط أسس وقواعد معتمدة تسير بنفس النهج في نادي يوفنتوس بتورينو. 
وأشار ماركو إلى أن أكاديميات يوفنتوس حول العالم ليس الهدف منها اكتشاف مواهب ولاعبين من أجل الفريق الأول للسيدة العجوز، لأن تلك الأمور تتعارض مع قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي تنص على منع أي لاعب أقل من 18 عاما يوقع على عقود احترافية مع أي ناد تحت مسمى "قانون حماية القصر". 
وواصل ماركو حديثه قائلا: "الموهبة ليست فقط مهارات فردية بكرة القدم بل العقلية والسلوك وبناء الشخصية هم الأهم والمهارات والأمور الفنية تندرج كجزء من تكوين الموهبة ". 
وأضاف ماركو: "لتتوافر كل تلك الأمور يجب قبل اختيار اللاعبين وضمهم إلى الأكاديمية هو اختيار مجموعة العمل من المدربين اللذين يليقوا بمثل هذه المسئولية الكبيرة وهو ما نحرص عليه دوما في يوفنتوس هو أن يكون المدير الفني وطاقم العمل معه على قدر الأسس والقواعد التي نسير عليها في يوفنتوس". 
وأشاد ماركو بتطور مستويات اللاعبين في فروع الأكاديمية بتونس والمغرب ودبي مؤكدا على أن أكاديمية يوفنتوس بتونس حصلت على لقب كأس العالم لأكاديميات يوفنتوس والذي ينظمه النادي الإيطالي بتورينو سنويا لتوفير فرص أكبر لاكتساب الخبرات بالنسبة للاعبي الأكاديميات حول العالم وزرع روح المنافسة والتحدي. 
من جانبه، أكد محمد البرادعي على أن أكاديمية يوفنتوس سيكون لها أكثر من فرع داخل وخارج القاهرة والبداية ستكون بفرع التجمع الخامس صيف 2019 ، مؤكدا على انه من ضمن الخطط المستقبلية إنشاء ناد خاص لكرة القدم وفق معايير احترافية معتمدة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟