رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجريمة والعقاب.. السجن 5 سنوات ينتظر عاطلا لإتجاره فى المواد المخدرة

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 06:01 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
قررت نيابة الوراق، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة بالوراق.
كشفت تحقيقات النيابة الأولية، أن المتهم "ياسر. ف " 47 سنة عاطل تم ضبطه أثناء متابعة ضباط تأمين الطرق والمنافذ للحالة الأمنية بدائري الوراق، حيث ألقوا القبض عليه وبحوزته 47 قرصا مخدرا، وسلاح أبيض.
من جانبه قال المستشار القانوني، مصطفي السعيد، فى تصريح لـ"البوابة نيوز"، إنه يعاقب بالإعدام كل من صدر أو استورد أو زرع مادة مخدرة كما نصت المادة 33 من قانون العقوبات، مشيرًا إلى أن أن عقوبة الإتجار فى المواد المخدرة تختلف بحسب ظروف وملابسات كل واقعة، بالإضافة إلى أن نوعية المادة المخدرة تعمل على اختلاف العقوبة. 
وأضاف "السعيد"، أن المادة 39 من قانون العقوبات، نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، كل من ضُبط فى مكان أعد أو هيئ لتعاطى المواد المخدرة، وتزداد العقوبة بمقدار مثليها، سنتين، إذا كان الجوهر المخدر، الذى قدم، الكوكايين أو الهيروين.
وأوضح المستشار القانوني، أن عقوبة ترويج الهيروين تختلف عن عقوبة ترويج المواد ضعيفة التخدير مثل العقاقير المخدرة والتى تقدر عقوبتها بالحبس من عام وحتى 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح من 2000 إلى 5000 جنيه، موضحًا أن عقوبة ترويج المواد المخدرة من الهيروين والكوكايين تتراوح بين المؤبد ٢٥ سنة والإعدام.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟