رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اتكلم سياسة.. فرج عامر يشيد بقرار تقنين أوضاع "التوك توك".. ملتقى محامي الدقهلية غدًا.. و"الوفد" ينافس على رئاسة 3 لجان بالبرلمان

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 05:03 م
البوابة نيوز
دينا عبدالستار
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الثلاثاء، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية.
فرج عامر يشيد بقرار وزير التنمية المحلية لتقنين "التوك توك"
أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه منذ بدء مجلس النواب جلساته قبل 3 سنوات وهو يتقدم بوسائل الرقابة البرلمانية ضد الحكومة لإيجاد حلول عاجلة لمشكلات التوكتوك الذى أصبح يمثل سببًا رئيسيًّا فى مشكلات وأزمات المرور، مشيرًا إلى أن "التوك توك" كوسيلة نقل أصبح واقعًا عمليًّا وكان يجب على الحكومة أن تتخذ جميع الإجراءات لتقنيين وضعه.
وأشاد عامر، بقرار اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بتقنين أوضاع التوكتوك، مؤكدًا أنه قرار صائب وتاريخى وجاء من وزير شجاع يستحق التحية عليه ولكنه تأخر كثيرًا ولم ينجح أى وزير سابق فى الحكومات السابقة فى إصداره، والمهم فى هذا القرار متابعة تنفيذه على ارض الواقع.
وتساءل: "هل لدى المحافظين الجدد القدرة على تنفيذ قرار اللواء محمود شعراوى لتقنين وضع التوكتوك الذى تعدّت أعداده الملايين فى جميع المحافظات والمدن والقرى مطالبًا بعمل حصر دقيق لجميع التكاتك ثم البدء فى اتخاذ إجراءات التراخيص والتقنين لوسيلة التوكتوك".
"إفريقية النواب": اختيار رئيس اللجنة بالتوافق وليس الانتخاب
أكد النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن الانتخابات السابقة للجنة مرت على أساس الاتفاق بين أعضاء اللجنة، في اختيار مقعد رئيس اللجنة والوكالة وأمين السر، على مدار الثلاث دورات للانعقاد السابق.
وتابع أبو الخير: "هناك اتفاقيات تتم بين الأحزاب السياسية داخل مجلس النواب والائتلافات البرلمانية في تقسيم مقاعد رؤساء اللجان والوكالة ومقعد أمين سر لكل لجنة".
غدا.. انعقاد ملتقى محامي الدقهلية
تعقد الجلسة الافتتاحية لملتقى محامي الدقهلية، غدا الأربعاء، بقرية الكروان بمدينة بورسعيد ويستمر حتى الجمعة المقبلة.
وقال محمد عريضة، عضو مجلس نقابة المحامين عن جنوب الدقهلية: "إن المؤتمر يعقد تحت رعاية النقيب العام، وبحضور 600 محام".
وأشار إلى أن الملتقى سيتناول أربعة موضوعات هي الرؤية حول ضوابط القيد ونتائجها، وأتعاب المحاماة، وبروتوكول الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك دور النقيب العام ومجلس النقابة في حل أزمة قرار وزير المالية، بشأن زيادة المبالغ المدفوعة تحت حساب الضريبة على الدخل.
"الوفد" ينافس على رئاسة 3 لجان بالبرلمان
أكد المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، ومساعد رئيس الحزب الحزب للشئون البرلمانية، أن الحزب سيترشح على اللجان التشريعية والطاقة والمحليات، وهي لجان أساسية سيترشح الحزب على رئاستها في دور الانعقاد الرابع بالبرلمان.
وأضاف قورة: "الحزب متواجد على نفس اللجان التي ترأسها في أدوار الانعقاد السابقة للبرلمان، وهى التشريعية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب، ولجنة الطاقة برئاسة النائب طلعت السويدي، ولجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني".
وتابع: "الحزب متواجد على نفس اللجان الثلاث، والهيئة البرلمانية ستجتمع قبل بدء دور الانعقاد الرابع لإبداء رأي نواب الحزب حول الترشح في رئاسة لجان أخرى"، مشيرًا إلى أنه فيما يخص رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب، غالبًا سيكون المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب هو رئيسها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟