رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إجراء 1230 عملية جراحية ضمن قوائم الانتظار بالغربية

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 12:57 م
البوابة نيوز
اسلام الخياط و أحمد مهنا
طباعة
أعلن الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة في الغربية، أن الجامعة نجحت في إجراء 1230 عملية جراحية، كانت موجودة على قوائم الانتظار من أصل 1844 عملية موجودة على تلك القوائم، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالقضاء على قوائم الانتظار للمرضى.
وقال إنه بالنسبة لجراحات العيون فقد تم إجراء 90 عملية جراحية من أصل 111 عملية كانت في مستشفى الجامعة، وإجراء 118 عملية من أصل 129 حالة في المستشفيات التابعة للمديرية، وأضاف أنه بالنسبة لعمليات جراحات القلب فقد تم إجراء 9 عمليات من أصل 9 حالات انتظار في جامعة طنطا و5 حالات من أصل 10 حالات موجودة في مستشفى المجمع الطبي وإجراء 137 عملية جراحية من أصل 149 على قوائم الانتظار في مستشفى مركز القلب بالمحلة.
وأضاف أنه بالنسبة لعمليات قسطرة القلب فقد تم إجراء 120 عملية من أصل 131 حالة كانت على قوائم الانتظار في مستشفى المجمع الطبي و607 عمليات جراحية من أصل 830 في مستشفى مركز القلب بالمحلة، و110 عمليات من أصل 391 حالة بمستشفى الجامعة في طنطا.
وأضاف بالنسبة لجراحات المخ والأعصاب فتم إجراء 8 عمليات من أصل 31 حالة على قوائم الانتظار في مستشفى الجامعة وبالنسبة لجراحات المفاصل فتم إجراء 26 عملية من أصل 53 حالة على قوائم الانتظار في مستشفى المجمع الطبي.
وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المديرية وإدارة المستشفيات تعمل على قدم وساق، من أجل القضاء على قوائم انتظار المرضى، لإجراء العمليات الجراحية داخل المستشفيات الحكومية ومستشفيات الجامعات، مشيرا إلى أنه يتم عمل حصر يوميا لما تم إنجازه من عمليات جراحية وما تبقي من حالات على قوائم الانتظار، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟