رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جريمة بشعة في الظاهر.. طالب بكلية الحقوق يقتل جده ويحرق جثته

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 12:10 م
المتهم
المتهم
طه هاشم
طباعة
أقدم طالب بكلية الحقوق على قتل جده خنقًا بدافع السرقة، ثم أحرق جثته بمنطقة الظاهر.
تلقّى قسم شرطة الظـاهر بلاغًا بنشوب حريق بعقار بدائرة القسم، وبالانتقال تبيَّن أن العقار مكون من 3 طوابق، ونشب الحريق في شقة بالدور الأرضي يقطنها "سلامة ي" 90 سنة، تُوفي إثر إصابته بحروق متعددة بالجسم.
تمكنت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على الحريق وإخماده، بسؤال نجل المتوفى ويُدعى "نبيل س" 55 سنة، وهو عاطل ومقيم دائرة قسم شرطة الوايلي، لم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبيَّن وجود شبهة جنائية في الواقعة، وبتكثيف التحريات أمكن التوصل لمشاهدة "مصطفى ن" 21 سنة، طالب بكلية الحقوق جامعة حلوان، حفيد المجني عليه. 
وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفرت أحدها عن ضبطه، وبمواجهته بالتحريات والمعلومات أيّدها واعترف بارتكاب الواقعة وأقر أنه نظرًا لمروره بضائقة مالية وعلمه باحتفاظ المجني عليه بمبالغ مالية بمسكنه خطّط لسرقته، وتوجه لسكن المجني عليه بدعوى زيارته والاطمئنان على صحته.
وكشفت التحريات أنه حال تواجد المتهم بصحبة المجني عليه قام بمغافلته والدخول لغرفة نومه بحثًا عن أي مبالغ مالية، إلا أن المجني عليه شاهده وحاول الاستغاثة بالجيران فقام بخنقه بيده حتى تأكد من وفاته، وعقب ذلك لم يتمكن من العثور على أي مبالغ مالية، وخشية افتضاح أمره قام بإحضار بعض الملابس الخاصة بالمجني عليه من دولاب غرفة نومه، وأضرم بها النيران باستخدام ثقاب الكبريت، مما أدى إلى احتراق الشقة بالكامل بما فيها جثة المجني عليه، وفر هاربًا.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟