رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جامعة الإسكندرية توقع اتفاقية لإنشاء مركز متخصص للعيون بكينيا

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 09:59 ص
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
أعلن الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الاسكندرية ومقاطعة كريتشو بكينيا- وقعه نيابة عنه الدكتور أحمد المصري، رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب، ورئيس القافلة الطبية التى تنظمها جامعة الإسكندرية حاليًا إلى مقاطعة كريتشيو بكينيا.
والتوقيع تم مع محافظ مقاطعة كريتشيو الكينية- للتعاون فى إنشاء مركز متخصص للعيون بالمقاطعة على أعلى مستوى، لخدمة دولة كينيا والدول المجاورة مثل تنزانيا وإثيوبيا وأوغندا وجنوب السودان، موضحا أنه سيتم تجهيزها بجميع أجهزة الفحص والعلاج على مستوى تقنى عالمى.
وأشاد محافظ كريتشو، خلال زيارته لأعضاء القافلة بمستشفى كريتشو العام، حيث مقر إجراء العمليات، بالجهود المبذولة والدعم المادى، من جانب جامعة الإسكندرية لخدمة المرضى الكينيين بدون مقابل.
وأعلن الدكتور أحمد المصري، أن القافلة الطبية انتهت على مدى ثلاثة أيام من إجراء 105 عمليات جراحية لإزالة المياة البيضاء وزرع عدسات، بالإضافة إلى عمليات أخرى متخصصة فى العيون للأطفال والكبار، مشيرًا إلى أن القيمة المقدرة للأجهزة والمستلزمات الطبية المستخدمة وإجراء العمليات يفوق الـ250 ألف دوﻻر.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟