رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العراق يعلن اعتقال أحد ممولي "داعش"

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 11:56 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جهان علي
طباعة
أفاد مصدر أمني عراقي، الاثنين، بإلقاء القبض على أحد ممولي تنظيم داعش الإرهابي شمالي مدينة الموصل بمحافظة نينوي في شمال البلاد.
ونقل التليفزيون العراقي عن المصدر، قوله، إنه بناء على معلومات استخبارية، تم إلقاء القبض على أحد ممولي داعش، وعثر معه على قائمة بأغراض كان ينوي شرائها للإرهابيين، ومبلغ من المال بالعملة الأجنبية يقدر بـ "1300" دولار.
وفي 19 يوليو الماضي، أفاد العقيد في شرطة محافظة نينوى، أحمد الجبوري، أيضا بمقتل 3 من عناصر تنظيم داعش، كانوا يخططون لشن هجمات بمدينة الموصل بالمحافظة. 
وأضاف الجبوري، في تصريح نشرته وسائل الإعلام العراقية، أنه بناء على معلومات استخباراتية عن وجود نشاط للتنظيم وأنه يعد لشن هجمات متفرقة على مناطق صحراوية جنوب غربي الموصل، تحركات قوات الأمن وضبطت أسلحة مختلفة وأحزمة ناسفة عند مداهمة هذه المناطق، بالإضافة إلى قيامها بقتل ثلاثة دواعش.
ورغم أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن في ديسمبر من العام الماضي، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا في العراق، غير أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل سيطرته على ثلث مساحة البلاد عام 2014.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟