رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أجيري يضع خطة "عبور" النيجر.. ويبحث حل أزمة "العقم" التهديفي

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 05:01 ص
المكسيكى خافيير أجيري
المكسيكى خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر
علاء علي ومودي محمد
طباعة
نجم ريال مدريد ينضم للجهاز الفني للفراعنة.. والمكسيكي يرفض ضم بديل رمضان صبحي
يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم استعداده لمواجهة النيجر، المقررة يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية2019، وذلك فى مرحلة جديدة للفراعنة تحت القيادة الفنية للمكسيكي خافيير أجيري والجهاز المعاون الذي يضم سان خوان المدرب العام وهاني رمزي المدرب المساعد وسولا لوبيز محلل الأداء، إلى جانب أحمد ناجي مدرب حراس المرمى.
ووافق اتحاد الكرة، علي طلب خافيير أجيري، بضم ميشيل سلجادو نجم ريال مدريد السابق، مساعدًا للمدير الفني مع جوزيه تيتو المدرب العام وهاني رمزى المدرب المساعد، وانضم سلجادو بالفعل لمعسكر المنتخب أول أمس الإثنين.
وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أن سلجادو سيعمل مستشارا فنيا للمكسيكي خافير أجيري المدير، موضحًا أنه سيحضر إلى مصر مع كل معسكر للفراعنة.
وأضاف المصدر لـ"البوابة" أن سلجادو لن يقيم في مصر بشكل دائم مثل أجيري ومعاونيه الثلاثة، ولكن سيحضر مع بداية كل معسكر للمنتخب لمتابعة اللاعبين وتقديم الاستشارة الفنية للخواجة.
على صعيد التدريبات، من المنتظر أن يركز المدير الفني خلال مران اليوم الأربعاء على أكثر من طريقة لعب للمفاضلة بينها قبل الاستقرار على الطريقة الأنسب التى سيخوض بها المباراة وذلك بعد تشاوره مع معاونيه خلال الفترة الماضية، حول الخطة الأنسب خاصة أنه يعتزم التخلص من الأسلوب الدفاعى الذى عانى منه المنتخب خلال فترة تولى هيكتور كوبر المسئولية ونال انتقادات الجميع، كما يسعى أجيري لحل مشكلة العقم التهديفي الذي يعتبر من أبرز الأزمات التي يبحث المدير الفني عن إيجاد حلول لها وذلك بعدما اطلع على التقرير الخاص بمشاركات المنتخب خلال الفترة الماضية والتي تضمنت وجود أزمة في المهاجمين وقلة عدد الأهداف التي سجلها المنتخب بجانب أزمة المدافعين والتي ظهرت بوضوح خلال مشاركة الفراعنة في المونديال وكانت السبب في تلقى الفريق ثلاث هزائم من أوروجواي وروسيا والسعودية والتي كان خط الدفاع أحد أسبابها.
من جانبه كشف هاني رمزي المدرب العام للمنتخب أن الجهاز الفني تعامل مع بدائل الثلاثي الذي أصيب رمضان صبحي وأحمد حسن كوكا وسام مرسي من خلال انتقاء البديل الأنسب حيث كان مروان محسن مهاجم الأهلي الأنسب في مركز المهاجم الصريح بدلًا من كوكا رغم قلة مشاركته إلا أنه يمتلك من الخبرات الدولية خاصة بعد مشاركته في المونديال بجانب أنه لا يمكن تحديث خط الهجوم بالكامل مرة واحدة وهو ما كان من أسباب تأجيل ضم محمد مجدي "قفشة" حيث يعد ضم الكثير من العناصر الجديدة دفعة واحدة مخاطرة رفضها الجهاز الفني. 
شدد رمزي علي أن محمد محمود لاعب دجلة بديل رائع لسام مرسي في وسط الملعب بعد متابعة الجهاز الفني له مؤخرًا مشيرًا إلى أن أجيري قد يقوم بضم بديل لرمضان صبحي من عدمه خلال الساعات القليلة التي ستسبق المعسكر. 
وأوضح رمزي أن هناك نقطتين سيتم التركيز عليهما لإحداث تغيير إيجابي في أداء ومستوى الفريق القومي وهما الارتكاز الصحيح وتطوير النواحي الهجومية مع التدريبات على جمل فنية ورفع الحمل البدني يومين في منتصف المعسكر.
وسمح أجيري، لرمضان صبحي بالعودة إلى إنجلترا لاستكمال علاجه مع ناديه، بعد الاجتماع به بمعسكر المنتخب فى برج العرب، والاطلاع على حالته والتقرير الطبي.
____________________________________
120 ك
"ستديو تحليلي" بمعسكر المنتخب بقيادة "صلاح"
دخل لاعبي المنتخب الوطني، في مناقشات ساخنة إثناء معسكر الفراعنة المقام حاليا بملعب برج العرب بالإسكندرية استعدادًا لمباراة النيجر يوم الجمعهة المقبل، في مناقشات ساخنة لتحليل الأسبابيع الأربعة الأولي من الدوري الممتاز، وسيطر الحديث حول الأخطاء التحكيمية التي شهدتها المسابقة حتي الأون وآخرها مباراة الأهلي والإنتاج الحربي بقيادة أبراهيم نور الدين، ومقارنة ما يحدث بمصر في الدوريات الأوروبية الكبيرة في ظل وجود لاعبينا المحترفين.
كما ناقش اللاعبين مستوى الفرق الصاعدة حديثا مثل النجوم وكذلك المستوى المميز الذي يقدمة نادي بيراميدز.
كما استغل لاعبو المنتخب وجود محمد صلاح، لتهنئته بالتواجد ضمن القائمة النهائية للمرشحسن لجائزة أفضل لاعب في العالم، ووسط أجواء من الهزار، لإخراج الفرعون المصري من الحالة النفسية التي مر بها في الفترة الماضية بسبب أزمتة الأخيرة مع اتحاد الكرة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟