رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

معارض "كلنا واحد".. أسعار مخفضة تناسب كل الشرائح.. إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس قبل بدء العام الدراسي.. 10% نسبة الأدوات المكتبية المحلية في السوق المصرية

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 09:08 م
معارض كلنا واحد
معارض "كلنا واحد"
رامي الحضري
طباعة
شهدت الأسواق إقبالًا متزايدًا على شراء مستلزمات المدارس قبل بدء العام الدراسى، خاصة على المعارض الخاصة لبيع المستلزمات لانخفاض الأسعار مقارنة بأسعار المكتبات والمحلات الأخرى.
وقال الحاج سعيد عبدالفتاح، مدير معرض فيصل للمستلزمات المدرسية، بدأ الإقبال من هذا الأسبوع يزداد بشكل كبير، عن الأسبوعين الماضيين، خاصة مع الاستعدادات لبدء العام الدراسي.
معارض كلنا واحد..
وأضاف، تم طرح مستلزمات بتخفيض يصل إلى 15% عن الأسعار المماثلة فى السوق، مؤكدًا أن الارتفاع فى الأسعار بسيط، وبنسبة 1-5%، كما هناك أدوات مدرسية لم تشهد ارتفاعًا فى الأسعار مقارنة بالعام الماضى.
أما الحاج أحمد سلام، مدير معرض فى فيصل، فقال: بدأنا المعرض قبل ثلاثة أسابيع، والإقبال من الناس يزداد من يوم إلى آخر، ونتوقع أن يرتفع مع اقتراب بدء العام الدراسى، موضحًا أن أسعار المعرض أقل من أى أسعار أخرى.
وأضاف: نبيع بسعر بهامش ربح أقل من أرباح المكتبات، وهو ما يمثل فرقًا يصل إلى 20% عن باقى الأسعار فى السوق، مشيرًا إلى أن المعرض يستمر شهرين، وهو مؤقت، ونقيمه سنويًا بالتعاون مع شركات ومصانع المستلزمات الدراسية، وتحت إشراف من المحافظة ووزارة التموين لضمان الدقة فى الأسعار.
وأضاف: نبيع بأسعار خاصة لتلبية احتياجات مختلف شرائح المواطنين ومستويات الدخل رغم أن معظم مستلزمات المدارس والأدوات المدرسية، يتم استيرادها من دول أخرى.
معارض كلنا واحد..
ومن جانبه، قال مصطفى المحمدى، صاحب مكتب فى الجيزة، إن المكتبة تبيع بالجملة لمن يريد، لتوفير مستلزمات وأدوات مدرسية بأسعار معقولة للأسر، مشيرًا إلى أن الأسعار بالجملة متنوعة منها 10 كشاكيل ما بين 30 و50 جنيهًا، فيما تراوحت أسعار علبة الأقلام المكونة من 12 قلمًا بين 30 و40 جنيهًا، وعلبة "أستيكة" 30 قطعة تراوح سعرها بين 20 و25 جنيهًا.
وأضاف: أن المعارض التى تنظمها وزارة الداخلية ضمن مبادرة "كلنا واحد" سبب رئيسى فى خفض بعض الأسعار فى المحلات والمكتبات، وأدت إلى قيام المستوردين بتوفير منتجات بجودة مختلفة تناسب مختلف الدخول، لافتًا إلى أن الأسعار تتراوح للكشكول 60 ورقة ما بين 4 و10 جنيهات، والكشكول 80 ورقة يتراوح بين 5 و20 جنيهًا ويتراوح سعر الكشكول 100 ورقة بين 6 و23 جنيهًا، فيما تراوحت أسعار الفئات المميزة من منتجات النوتات الورقية بين 30 و40 جنيهًا، وسعر الحقيبة من 185 جنيهًا، وعالية الجودة تصل إلى 300 و550 جنيهًا.
وفى معرض "كلنا واحد" فى شارع اللبينى، ارتفع عدد المشترين، لوجود تخفيضات على أسعار الأدوات المدرسية، وذكرت المواطنة "ميرفت الدسوقي": جئت للمعرض بناء على نصيحة جارتى لأسعارها المناسبة، وهى أقل من أسعار المكتبة بجوار منزلى، خاصة أسعار الكشاكيل والكراسات، إلا أن أسعار الأقلام والأدوات المدرسية من الأنواع الجيدة، فالأسعار متقاربة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟