رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

لافروف: جميع الظروف متوفرة اليوم لمكافحة جماعية دولية للإرهاب

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 07:37 م
وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أ ش أ
طباعة
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، أن جميع الظروف متوفرة حاليا لمكافحة جماعية دولية للإرهاب، حيث تم تشكيل أداة قانونية صلبة والتمييز بين اتفاقيات الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والاتفاق على المعايير، كما تراكمت مجموعة كبيرة من قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، عن لافروف قوله، في كلمة ترحيبية بالمشاركين في مؤتمر "مكافحة عمليات التوريد غير المشروعة للأسلحة في سياق مكافحة الإرهاب الدولي"، ألقاها نائب وزير الخارجية أوليج سيرومولوتوف: "إن الإرهاب الدولي هو تهديد للحضارة لأول مرة في التاريخ حيث يلوِح الإرهابيون بتأسيس دولة".
وأضاف لافروف: إن روسيا تدعو لتشكيل جبهة عالمية لمكافحة الإرهاب بتنسيق من الأمم المتحدة والاحترام لمبادئ القانون الدولي"، لافتا إلى أن المشكلة تكمن في أن المجتمع الدولي لم يتمكن بعد من توحيد الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب.
وأشار إلى أن الطموحات الجيوسياسية وجداول الأعمال الخفية والمعايير المزدوجة لا تزال تعوق إنشاء إجراءات منسقة إلى أقصى حد ممكن، قائلا: "إننا نعتبر هذا الوضع غير مقبول".
وكان وزير الدفاع البريطاني جافين ويليامسون أعلن في وقت سابق اليوم، أن بلاده تتعرض لتهديدات من قبل إرهابيي تنظيم داعش في أفغانستان ومؤيديهم في جميع أنحاء أوروبا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟