رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل

محافظ المنيا يتفقد المنطقة الصناعية في أولى جولاته.. يجتمع مع رجال الأعمال لحل المشاكل وتشغيل المصانع المتعثرة.. ويؤكد: توفير فرص عمل للشباب وفتح آفاق الاستثمار أهم الملفات

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 10:41 م
محافظ المنيا
محافظ المنيا
علاء ابراهيم
طباعة
بدأ اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا، أولى جولاته بالمحافظة بتفقد عدد من مصانع المنطقة الصناعية بالمطاهرة بشرق النيل لمتابعة سير العمل بالمنطقة الصناعية ومعرفة نقاط القوة والضعف بها والتعرف عن قرب على حجم المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة الصناعية بهدف إيجاد آليات لحل تلك المشكلات وفتح آفاق جديدة للاستثمار بالمحافظة.
محافظ المنيا يتفقد
أكد المحافظ خلال جولته حرصه الشديد على مناقشة وحل كل مشاكل المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة بهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال دعم تلك الاستثمارات.
وأضاف المحافظ أن جولته الأولى والتي بدأت بالمنطقة الصناعية،تعد بمثابة رسالة لأهالي المنيا للتأكيد على أن توفير فرص عمل للشباب هي في مقدمة أولويات واهتمامات المحافظ وهي الملف الأول الذي سيعمل على دعمه ودفعه بكل السبل، لافتا إلى أن محافظة المنيا تعاني من مشكلة البطالة والتي تعتبر مدخلا لمعظم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية.
محافظ المنيا يتفقد
رافق المحافظ خلال جولته محمد عبدالفتاح سكرتير عام المحافظة والمهندس محمود سعد مدير عام المنطقة الصناعية حيث تفقد المحافظ خلال جولته مبنى مركز خدمات المستثمرين والمقام على مساحة 240 مترا وهو جزء من مجمع خدمات المستثمرين والذي يجرى العمل فيه، ضمن خطة الدولة لتحفيز الاستثمار وتسهيل الإجراءات والتراخيص على المستثمرين وتشجيعهم وتفعيل نظام الشباك الواحد.
كما تفقد المحافظ ارض المنطقة الحرة العامة المقامة على 306 فدادين والتي ستساهم في تحقيق طفرة اقتصادية وتنموية بالمحافظة باعتبارها مشروعًا قوميًا يستهدف الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحد من معدلات البطالة وتحقيق قيمة مضافة للناتج المحلى للبلاد وتنمية الصادرات الداخلية وإتاحة الفرصة أمام المنتجات المحلية للدخول إلى مختلف الأسواق بأسعار تنافس مثيلاتها من دول أخرى.
محافظ المنيا يتفقد
شملت جولة المحافظ عددا من المصانع منها ( شركة الصعيد للمركزات والعصائر – المتحدة لتجفيف وتجميد الحاصلات الزراعية- مطحن الجارحي لطحن الغلال- مصنع بافلي وود للموبيليات الخشبية- أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات – مصنع المنيا للكربونات- مؤسسة مصر الخير"الجيزة للملابس الجاهزة".
استمع المحافظ إلى شرح مفصل حول فرص العمل المتاحة داخل كل مصنع سواء المباشرة وغير المباشرة والقدرة الإنتاجية والطاقة الاستيعابية للمصانع وأبرز التحديات والمشكلات التي تواجه تلك المصانع.
وأوضح المحافظ أنه سيعقد اجتماعا بحضور عدد من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية لمناقشة وبحث كل المشاكل والتحديات التي تواجههم للعمل على حلها في أقرب وقت والاستفادة من حجم وإمكانيات المنطقة الصناعية، التي تضم حوالي 450 مصنعا منها 187 مصنعا منتجا، و141 مصنعا تحت الإنشاء، إلى جانب مصانع جار إعداد مستندات لها وأخرى متعثرة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟