رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اتكلم سياسة.. طلب إحاطة يتهم وزير "التعليم" بإهدار المال العام.. وبرلماني يطالب بإعفاء الشريحة الأولى من زيادات الكهرباء

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 05:01 م
البوابة نيوز
دينا عبدالستار
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الاثنين، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية.

 مصطفى كمال
مصطفى كمال
طلب إحاطة يتهم وزير التربية والتعليم بإهدار المال العام
كشف مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن عزمه التقدم بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، بداية دور الانعقاد الرابع لتوجيهه للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بسبب منظومة التعليم الجديدة وإهدار وزير التعليم المال العام بشراء 780 ألف جهاز تابلت.
وأوضح حسين، في تصريحات لـ"بوابة البرلمان"، اليوم الاثنين، أن بداية السنة الدراسية الجديدة ستشهد تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة والتي يتبناها وزير التعليم الحالي، مستنكرًا عدم وجود خطة حكومية بديلة حال فشل تطبيق المنظومة الجديدة. 
وصف عضو تعليم النواب الاستغناء عن الكتب الورقية بـ"الخطأ الكبير"، مشيرًا إلى أنه لا يوجد دولة في العالم تعتمد على النظام الإلكتروني فقط في المنظومة التعليمية.
ماجدة نصر
ماجدة نصر
زيارات ميدانية لـ "تعليم النواب" للمدارس مع بدء العام الجديد
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة تعد لزيارة ميدانية مع بدء العام الدراسي الجديد لمتابعة سير العمل في المدارس.
وأكدت "نصر" في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان" أن الزيارة ستكون بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب كل في محافظته ودائرته لتقييم التجهيزات التي اتخذتها الحكومة لبدء العام الدراسي.
وأوضحت: "أن وزارة التربية والتعليم قامت بتجهيز 2024 مدرسة بالتطورات الإلكترونية الحديثة لاستقبال الطلبة مع بداية العام الدراسي، إضافة إلى القيام بتدريب عدد كبير من المعلمين خلال الإجازة الصيفية على النظام الدراسي الجديد على أن يتم استكمال تدريب باقي المعلمين على مدار العام الدراسي".
اتكلم سياسة.. طلب
برلماني يطالب بإعفاء الشريحة الأولى من زيادات الكهرباء
طالب النائب السيد حجازي، أمين سر لجنة الطاقة بمجلس النواب، بإعفاء الشريحة الأولى من زيادة الكهرباء، واستمرار الدعم على هذه الشريحة، التي تستهلك من صفر إلى 50 كيلو وات، وتضم 3.5 مليون مشترك، مؤكدًا أن اللجنة طالبت الحكومة بذلك لكنها لم تستجب ورفعت أسعار جميع الشرائح بلا استثناء.
وأوضح حجازي، في تصريحات له، اليوم الاثنين، أن الشريحة الأولى أحق بدعم الدولة، لكونها تضم الفقراء، ومحدودي الدخل، ولا تستهلك كهرباء بشكل كبير.
واقترح تحميل الشرائح الأخيرة ذات الاستهلاك المرتفع الخاصة بالأغنياء فاتورة الزيادة، على أن يتم إعفاء الشريحة الأولى مع بحث تكثيف الدعم الخاصة بها سواء في الكهرباء أو باقي الخدمات الأخرى.
اتكلم سياسة.. طلب
غدا.. "صالون الوفد" يعقد لقاءً حول مستقبل العلاقات المصرية الإفريقية
يستضيف صالون الوفد، غدًا الثلاثاء، في تمام الخامسة مساءً، الدكتور مجدي طلبة، الخبير الاقتصادي، ووزير الاقتصاد والاستثمار في حكومة الوفد الموازية سابقًا، والدكتورة رشا أبو شقرة، مدرس علم الإنثروبولوجيا الثقافية وعضو هيئة التدريس بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، في لقاء مهم عن مستقبل العلاقات المصرية الإفريقية.
يتخلل هذا اللقاء، محاضرة من الدكتور مجدي طلبة، عن الوضع الحالي للاقتصاد المصري، والتحديات التي تواجهه في المستقبل القريب.
يقام اللقاء بمقر الوفد الرئيسي بمنطقة الدقي، برعاية المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، والدكتور هاني سري الدين، سكرتير عام الحزب، وعدد من أعضاء الهيئة العليا، وتدير اللقاء الإعلامية نشوى الشريف.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟