رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صلاح يدخل التاريخ.. ويناطح العظماء للفوز بجائزة "ذا بيست"

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 03:38 م
 محمد صلاح
محمد صلاح
مودى محمد
طباعة
أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن دخول محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، في القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة "ذا بيست" أفضل لاعب في العالم.
وسيتم الإعلان عن الفائز بتلك الجائزة في أواخر الشهر الحالي في بريطانيا، والتي ينافس عليها أيضا، كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال وفريق يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى الكرواتى لوكا مودريتش ريال مدريد الإسباني.
وتم استبعاد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والفرنسي أنطوان جريزمان لاعب أتليتكو مدريد، والإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام، والفرنسي رافاييل فاران لاعب ريال مدريد، والبلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، ومواطنه إيدن هازارد لاعب تشيلسي.
ويأتي ترشيح "صلاح" لتلك الجائزة لتكلل مجهودات اللاعب الدولي المصري الذي ظهر بشكل أكثر من متميز في الموسم الماضي رفقة ليفربول الإنجليزي على مستوى كافة البطولات، حيث أنهى مسابقة الدوري الإنجليزي كمتصدر لهدافي المسابقة، وأيضًا أنهى رفقة ليفربول مسابقة دوري الأبطال وصيفًا، وأحرز 10 أهداف بالبطولة.
أما على المستوى الدولي، فكان لصلاح دور بارز في عودة المنتخب المصري لمنافسات كأس العالم بعد 28 عامًا من الغياب، حيث أحرز في التصفيات 5 أهداف، كما أحرز هدفين في النهائيات.
ويأتي ترشيح صلاح لتلك الجائزة بعد ترشيحه الأخير لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، والذي كان برفقة الثنائي نفسه الذي تم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في العالم وهم مودريتش ورونالدو وكان مودريتش قد فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، فيما حل صلاح في المركز الثالث في تلك المسابقة.
ويعتبر هذا الإنجاز كبيرًا بالنسبة لصلاح الذي يعتبر اللاعب العربي الأول الذي يتم ترشيحه لتلك الجائزة.
وغاب الفرنسيون أبطال العالم عن القائمة النهائية، وعلى رأسهم أنطوان جريزمان، بالرغم من تتويجهم الأخير بكأس العالم في روسيا، أما الغياب الأبرز فتمثل في إسقاط ليونيل ميسي نجم برشلونة، الذي لم يتم دخوله في القائمة الأخيرة.
ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هوية اللاعب الفائز بالجائزة، خلال حفل الاتحاد الدولي في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم 24 سبتمبر المقبل.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟