رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الإسماعيلية يستعرض استعدادات مهرجان الفنون الشعبية

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 09:40 ص
البوابة نيوز
أميرة عبد الحكيم
طباعة
عقد اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا بحضور محمد عبدالسلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبدالله الزغبي، السكرتير العام المساعد، وأشرف فؤاد، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، والفنان ماهر كمال، رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك لاستعراض ومناقشة ما تم اتخاذه من تنسيقات وترتيبات استعدادات المحافظة لانطلاق فعاليات دورة مهرجان الإسماعيلية الدولي التاسع عشر للفنون الشعبية لهذا العام والمقرر لها خلال الفترة من 6 إلى 13 من شهر سبتمبر الجاري.
وخلال الاجتماع، تمت مراجعة ومناقشة كل الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالمهرجان، وما تم اتخاذه من إجراءات تنفيذية لتجهيزات أماكن الإقامة والإعاشة وأماكن العروض والمسارح ومناقشة كافة المقترحات والآراء الخاصة بتطوير شكل المهرجان.
وأعلن الفنان ماهر كمال، مدير عام المهرجان، أنه من المنتظر أن يصل إجمالي عدد الدول العربية والأجنبية المشاركة في فعاليات دورة مهرجان هذا العام إلى 11 دولة عربية وأجنبية.
ويصل إجمالي عدد الفرق الاستعراضية المحلية المشاركة في دورة مهرجان هذا العام إلى 8 فرق مصرية، وإجمالي عدد الفرق الأجنبية والعربية والمحلية إلى 19 فرقة من الأردن ولبنان والسودان والهند والمالديف وبنجلاديش واليونان وإندونيسيا وسيريلانكا وفلسطين.
وتقام العروض الفنية والاستعراضية على 8 مسارح تشمل ثلاثة مسارح بمدينة الإسماعيلية، إضافة إلى مسارح مراكز ومدن القنطرة شرق وغرب وفايد والتل الكبير.
وخلال الاجتماع أكد محافظ الإسماعيلية بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية والعمل على توفير كافة سبل الدعم اللازم للمهرجان حتى تخرج دورة هذا العام بما يليق باسم مصر والإسماعيلية عالميًا.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟