رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصين تؤكد دعمها إفريقيا في إطار "الحزام والطريق"

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 08:39 ص
 الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينج
أ ش أ
طباعة
قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، إن بلاده تدعم الدول الإفريقية، في إطار البناء المشترك لمبادرة "الحزام والطريق"، وذلك لتشارك النتائج والعوائد المربحة للجانبين.
جاء ذلك في كلمة للرئيس الصيني، اليوم الاثنين، أمام جلسة الحوار رفيع المستوى بين القادة الصينيين والأفارقة وممثلي رجال الأعمال والمؤتمر السادس لرجال الأعمال الصينيين والأفارقة، قبيل الافتتاح الرسمي لقمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصين- إفريقيا (فوكاك).
وأضاف الرئيس الصيني- في كلمته التي تحت عنوان "السير معا نحو الازدهار"- أن بلاده مستعدة لتعزيز التعاون الشامل مع الدول الإفريقية لبناء طريق التنمية عالي الجودة معا بما يتناسب مع الظروف الوطنية لكل دولة ويحقق الفائدة والربح للجميع.
تأتي قمة (فوكاك) هذا العام تحت عنوان "الصين وإفريقيا: نحو مجتمع أقوى ومصير مشترك من خلال التعاون المربح للجميع".
وكان عضو مجلس الدولة وزير الخارجية وانغ يي، أكد أن قمة (فوكاك) ستجدد الدعوة لمجتمع أقوى بمستقبل مشترك للصين وأفريقيا، مع البحث في أفضل سبل الاستفادة المشتركة من مبادرة "الحزام والطريق" وربطها بأجندات التنمية الإقليمية والعالمية والمحلية، فضلا عن تقديم مسارات نحو تعاون عالي المستوى بين الصين وأفريقيا، وأخيرا تأكيد علاقات الصداقة والتعاون بين الصين وإفريقيا والاهتمام بمسألة دمج وإشراك الشباب لتيسير مد علاقات الصداقة من جيل لجيل.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟