رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انهيار غير مسبوق للريال الإيراني مقابل العملات الأجنبية

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 08:42 م
ريال الإيراني
ريال الإيراني
أ ش أ
طباعة
ارتفع سعر الدولار الأمريكي في السوق الثانوية بالعاصمة الإيرانية "طهران" إلى 120 ألف ريال إيراني، وذلك لأول مرة في تاريخه.
وذكرت قناة (العربية) الإخبارية أن أسعار العملات الأجنبية الأخرى ارتفعت أيضا أمام الريال الإيراني، إذ تخطى سعر اليورو 130 ألف ريال إيراني، في حين وصل سعر الجنيه الإسترليني إلى 150 ألف ريال إيراني.
وأضافت القناة أن ذلك يأتي في وقت حذر فيه مساعد رئيس البرلمان الإيراني علي مطهري من "صعوبة الفترة الحالية، وأن البلاد لا يمكنها استيراد الدولار، والولايات المتحدة تحول دون ذلك، والبنوك أيضا لا تتجرأ على فعل ذلك، وتكلفة رسوم الشحن والتأمين على البضائع أصبحت مرتفعة جدا".
وفقدت العملة الإيرانية أكثر من نصف قيمتها خلال الأشهر العشرة الماضية، لاسيما بعد خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.
ويتوقع محللون إيرانيون، وفقا للقناة، أن ينخفض تصدير النفط الإيراني إلى أقل من 700 ألف برميل يوميا، مؤكدين أنه لم يتبق أمام السلطات الإيرانية لحل الأزمة إلا الدخول في مفاوضات مع الولايات المتحدة وقبول شروط وزارة الخارجية الأمريكية الـ12، ومنها التفاوض حول الصواريخ الباليستية الإيرانية، وتدخلات طهران في شؤون دول الجوار والمنطقة.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟