رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

العراق يخصص 100 منحة جامعية شاملة لاتحاد الجامعات العربية

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 07:10 م
البوابة نيوز
طباعة
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العراقيه، الدكتور عبدالرزاق العيسى، تقديم ١٠٠ منحة جامعية شامله للسكن والمعيشة والرسوم الجامعية لمختلف التخصصات لاتحاد الجامعات العربية لتوزيعها على الطلبة في البلدان العربية.
وأضاف "العيسى"، أن الاتحاد بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية سوف يحدد المُنتفعين من هذه المنح ضمن إجراءات سوف يتم تحديدها قريباً حسب ضوابط ومعايير دقيقة لإيصالها لمُستحقيها وسوف يتم فيها التركيز على الطلبة اللاجئين والمُحتاجين.
من جانبه ثمن الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة قرار الوزير العراقي، مؤكداً أن هذا القرار يأتي ترجمةً حقيقية لمعنى التضامن العربي وتعزيزاً لمبدأ التنسيق والتعاون والشعور بالمسؤولية تجاه المجتمعات العربية خصوصاً البلدان التي تقتضي ظروف الطلبة فيها المساعدة والدعم المادي والمعنوي.
كما تحدث الدكتور سلامة خلال افتتاح ورشة مؤشرات تصنيف الجامعات العربية التي افتتحت اليوم ٢ / ٩ /٢٠١٨ في جامعة بغداد عن أهمية وجود تصنيف خاص بالجامعات العربية والعمل على توحيد أطر تبادل الاعتراف بالشهادات العملية والخطط والبرامج التدريسية والمواد التي يتم تقديمها للطلبة لتمكينهم من التنقل بحرية حسب ما تقتضيه ظروفهم المعيشية.
كما شارك الأمين العام المساعد لاتحاد الدكتور عبد الرحيم الحنيطي، خلال المحاضرة العلمية التي قدمها في الورشة وتمحورت حول معايير الجودة والاعتماد وأسس التقييم في اتحاد الجامعات العربية، وأوضح ان الاتحاد يقدم خطوات عديده نحو إعداد الأسس والمعايير والادلة الخاصة بالبرامج الأكاديمية في الجامعات العربية.
على صعيد متصل التقى وفد الاتحاد برئاسة الدكتور عمرو ومُشاركة الدكتور الحنيطي ومدير الاعلام والعلاقات العامة وهيب كراجه ومستشار الاتحاد لشؤون الجامعات العراقية الدكتور حارث الجنابي بحضور وزير التعليم العالي العراقي برؤساء الجامعات العراقية.
وجرى خلال اللقاء بحث أواصر تعزيز علاقات التعاون التاريخية بين الاتحاد والجامعات العراقية، وسُبل تطوير أداء اجهزة الاتحاد المُخْتَلِفةِ للوصول إلى أقصى درجات الفائدة المباشرة للجامعات من خلال إقامة الفعاليات الأكاديمية وزيادة عدد الجامعات العراقية اعضاء الاتحاد.
وأكد الدكتور سلامة أهمية تحقيق طموحات وآراء الجامعات العراقية بما ينسجم مع المبادئ والأنظمة المعمول بها في الاتحاد.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟