رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهالي البحيرة يقاطعون شراء الفاكهة لارتفاع الأسعار

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 11:26 ص
البوابة نيوز
أيمن عبد العزيز
طباعة
دشن عدد من مواطني محافظة البحيرة، حملة لمقاطعة شراء الفاكهة نتيجة ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية بشكل لافت للنظر، استغلالا للظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن.
وقال هيثم السيد عبد العزيز، أحد الداعين للحملة المقاطعة: "إن الفترة الماضية شهدت اسعار الفاكهة بكافة أنواعها إرتفاعا كبيرا في الأسعار، وسط غياب الرقابة والمتابعة من رجال التموين علي التجار والباعة بالأسواق"، مضيفا أن اسعار الفاكهة ارتفعت بنسبة 70%خلال الاسبوع الماضي، حيث ارتفع سعر الجوافة من 5 جنيهات إلى 25 جنيها، بينما وصل سعر كيلو العنب الي 25 جنيها بزيادة 5 جنيهات في الكيلو الواحد.
وأشار هيثم عبد العزيز،إلى أن سعر كيلو البلح وصل 20 جنيها بزيادة 100%، وارتفع سعر كيلو التين إلى 25 جنيها بزيادة 10 جنيهات في الكيلو، وسعر البلح 20 جنيها والتفاح المستورد وصل سعره إلى 45 جنيها والموز وصل سعره إلى 30 جنيها.
وأكد عبد العزيز، أن الفاكهة المصدرة للدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي، يتم بيعها بأسعار تنافسية أقل من السوق المصري رغم زيادة المعروض بالأسواق المحلية من الفواكه والخضراوات ولكن شجع التجار وباعة التجزئة، لافتا أن محافظة البحيرة تنتج نحو 60%من الخضراوات والفاكهة في مصر، في المقابل يتحكم التجار وأصحاب الوكالات في الأسعار برفعها باستمرار نظرا لغياب الرقابة والمتابعة.
ودعا المواطنين بالقيام بحملة منظمة لمقاطعة الفاكهة اعتبارا من الأول من سبتمبر لمواجهة جشع التجار، قائلا: "خلي الفاكهة تعفن عندهم في الوكالة، مطالبا بنشر هاشتاج #حملة_مقاطعة_الفاكهة_خليها_تعفن #لا_للاستغلال".
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟