رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صحيفة: أمريكا أوفت بوعدها لإسرائيل وقررت قطع تمويل "الأونروا"

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 09:03 ص
الأونروا
الأونروا
أ ش أ
طباعة
قالت صحيفة "الخليج" الإماراتية، إن الولايات المتحدة الأمريكية أوفت بوعدها لإسرائيل وقررت قطع تمويل وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تواصلاً مع الحرب المكشوفة التي أعلنتها الإدارة الأمريكية على الشعب الفلسطيني وحقوقه.
وأضافت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الأحد، تحت عنوان "الأونروا" قضية أكبر من أمريكا - أن القرار لم يكن مفاجئا، فقد أعلنت واشنطن قبل فترة نيتها ذلك، وسبق لها أن قلّصت مساعداتها في خطوة تستهدف إلغاء الوكالة بالتنسيق مع الحكومة الإسرائيلية بهدف إلغاء حق العودة، نظراً لما تمثله "الأونروا" من رمزية للاجئين المنتشرين في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن وسوريا ولبنان، والذين يقدر عددهم بنحو الخمسة ملايين فلسطيني.
وأشارت إلى أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية بررت القرار بالقول، إن نموذج عمل الوكالة وإدارة شئونها المالية "عملية معيبة"، في حين شككت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي بعدد اللاجئين، مدعية أنهم بحدود الخمسمائة ألف لاجئ فقط.
وأكدت الصحيفة أن هذا المنطق العنصري اللاإنساني واللاأخلاقي يتماشى تماما مع النهج الصهيوني الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وأن القرار الأمريكي هو قرار إسرائيلي بامتياز.
وخلصت إلى أن القرار الأمريكي لم يمر مرور الكرام، فقد بادرت الإمارات والسعودية بتقديم 50 مليون دولار لكل منهما إلى "الأونروا" في إطار مسئوليتهما الوطنية والقومية تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن أمريكا تنفذ بالسياسة ما لا تستطيع إسرائيل تنفيذه بالقوة، وهي بذلك تتحول كقوة عظمى إلى أداة تنفيذية إسرائيلية في خدمة الاحتلال ومشاريعه، ولكنها لن تستطيع تغيير ثوابت وطنية ولا إلغاء "الأونروا"، ولا المساس بحقوق قرر الشعب الفلسطيني الدفاع عنها بكل ما يملك من إرادة وعزيمة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟