رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد قرار وزير الرياضة بعودة الجماهير.. مبارايات الدوري شكل تاني والكرة في ملعب المشجعين.. على الأندية تحمل مسئوليتها الفترة المقبلة

السبت 01/سبتمبر/2018 - 09:55 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
نجح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في إعادة الروح لمباريات الدوري من جديد بعد فترة طويلة من غياب الجماهير عن المدرجات عاني منها الجميع سواء الأندية أو العاملين في قطاع الرياضة بوجه عام وكرة القدم بشكل خاص.
فترة غابت فيها الروح عن المدرجات حتى نجح وزير الرياضة في اتخاذ اصعب قرار له بعد توليه الوزارة بعد الاتفاق مع الجهات الأمنية واتحاد الكرة بعودة الجماهير مرة أخرى.
وزير الرياضة الذي أمضى في منصبه أقل من ثلاث شهور حتى الآن منذ توليه حقيبة الشباب والرياضة في حكومة المهندس مصطفي مدبولي في الولاية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي، نجح فيما فشل فيه الوزير السابق المهندس خالد عبد العزيز علي مدار سنوات رغم ما قدمه من إنجازات كبيرة للرياضة المصرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.
البداية كانت اليوم 1 سبتمبر في عودة الجماهير للمدرجات من ملعب بتروسبورت، في لقاء إنبي والزمالك.
الكرة الآن في ملعب الجماهير والأندية خصوصا الجماهيرية لتحمل المسئولية لاستكمال التجربة وزيادة نسبة الجماهير في المدرجات عن 5000 مشجع.
من جانبه أكد أكد وزير الشباب والرياضة أن الجماهير عادت اليوم بالأعداد المتفق عليها في الاجتماع التنسيقي الذي عقد بمقر وزارة الشباب والرياضة في 6 أغسطس الماضي، وحضره جميع الأطراف المعنية، وخرج بتوصيات أكدت على عودة الجماهير تدريجيا، بـ5 آلاف مشجع، مقسمه إلى 3000 من الجمعية العمومية للنادي صاحب المباراة، و1500 من طلبة الجامعات، و500 للفريق الضيف.
وقال وزير الرياضة: إن أعداد الجماهير سوف تتزايد تدريجيا بداية من الدور الثاني وذلك حسب رؤية الاتحاد المصري لكرة القدم وبالتنسيق مع الأندية والأجهزة المعنية.
ووجه الدكتور أشرف صبحي الشكر للاتحاد المصري لكرة القدم ورؤساء الأندية، معربا عن سعادته بعودة جماهير كرة القدم للمدرجات، بعد غياب دام أكثر من 7 سنوات عن حضور مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم.
جدير بالذكر أن البوابة نيوز كانت انفردت بنشر عدد الجماهير وعودتهم للمدرجات قبل اتخاذ القرار الرسمي من وزير الرياضة والجهات الأمنية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟