رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانيون عن زيارة الرئيس إلى الصين: "تجلب الخير لمصر".. وكيل لجنة الزراعة: ننتظر طفرة في المحاصيل.. "تمراز": الإصلاحات الاقتصادية تجلب المستثمرين.. ونسعى لنقل تجربة بكين التكنولوجية

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 09:33 م
برلمانيون عن زيارة
برلمانيون عن زيارة الرئيس إلي الصين
طارق سيد
طباعة
حظيت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين، بإشادات واسعة من قبل أعضاء مجلس النواب، مؤكدين أن الرئيس سينجح فى تحقيق شراكات قوية لمصر مع قطاعات الصناعات الصينية، ما يجلب الخير لمصر. 
وأشاروا إلى أن الرئيس السيسي حرص دائمًا على فتح أفاق جديدة من التعاون الدولي، ما يصب في مصلحة مصر عبر جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتبادل الخبرات المتنوعة، وأيضا عن التوسع في العلاقات الدولية مع شركاء جدد لتحقيق حالة من التوازن الدولي في العلاقات.
برلمانيون عن زيارة
قال النائب هشام الحصري وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب أنه يتوقع طفرة كبيرة في مجال الزراعة، حيث تعتبر الصين من أكبر الدول المصدرة للعديد من المنتجات الزراعية على مستوى العالم، وهو ما يؤكد أن الرئيس السيسي سوف يكون حريص على التبادل المشترك للخبرات حتى نستطيع أن نتصدر العالم بمحالصينا الزراعية.
وأضاف الحصري، أن الرئيس السيسى يولي أهمية كبيرة بفتح أفاق جديدة من التعاون مع الشركاء الآسيويين، وعلى رأسهم الصين وتعتبر المصدر الأول عالميا بقيمة 2.1 تريليون دولار وثان أكبر اقتصاد على مستوى العالم، والتعاون معها يسهم في جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، ما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد المصري.
برلمانيون عن زيارة
وفي نفس السياق قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب أن حزمة التشريعات الاقتصادية التي أقرها البرلمان في الفترة الأخيرة جعلت من مصر قبلة المستثمرين وأن العديد من الدول ومنها الصين تجد في شراكتها مع مصر ميزات تنافسية كبيرة تجعلها تزيد من حجم استثماراتها معها، وبالأخص في مجال الزراعة باعتبار مصر أرض خصبة تصلح لإنشاء جميع المحاصيل الزراعية.
وأكد تمراز أن مصر يمكنها الاستفادة من الصين وبخاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، في ظل اتجاه مصر لإقامة مشروع وادي التكنولوجيا بشرق قناة السويس، وبإمكانها نقل التكنولوجيا الصينية في هذا المجال للاستفادة منها في مصر في إطار سعي مصر الدائم لتوطيد علاقاتها مع صديقاتها من دول العالم التي شهدت تقدمًا في شتى المجالات، بما يعظم حجم الاستفادة للشعب المصرى وشعوب هذه الدول، فضلًا عن تبادل الخبرات المتنوعة في جميع المجالات.
برلمانيون عن زيارة
وقال النائب سيد سلطان عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب إن الصين لها طبيعة خاصة عند المصريين، ولها دور بارز في الاستثمارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن توثيق هذه العلاقات أمر في غاية الأهمية، من خلال الإجراءات المتنوعة التى تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سلطان أن الرئيس حريص على تعدد اللقاءات مع أصحاب وممثلي الشركات العالمية لتوضيح المناخ الاستثماري الحقيقي في مصر والذي تغيرت معه الخريطة الاستثمارية في العالم، بالإضافة إلى أن هذه الاستثمارات تسهم في انتعاش الاقتصاد العالمي.
وتابع سلطان أن تناول وسائل الإعلام الصيني لزيارة الرئيس السيسي، أنه تم وصف الزيارة بالتاريخية، مشيرًا إلى أن مشاركة الرئيس قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي عقدها يومي 3 و4 سبتمبر، تكتسب أهمية كبيرة في ضوء ما تتمتع به مصر من دور ريادي وثقل سياسي وحضاري في قارة إفريقيا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟