رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بشائر زيارة السيسي إلى الصين.. توقيع اتفاقيات تنفيذ القطار الكهربائي بالعاصمة الإدارية والقمر الصناعي المصري.. ودعم المشروعات التنموية بقناة السويس

السبت 01/سبتمبر/2018 - 02:38 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
استقبل الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم السبت، الرئيس عبدالفتاح السيسي في قاعة الشعب ببكين، وأجريت مراسم استقبال رسمية.

 السيسي
السيسي
وصافح الرئيس السيسي كبار المسئولين الصينيين، فضلا عن مصافحة حرس الشرف، حيث تم استقباله بالورود فور وصوله قاعة الشعب، ثم عقدت جلسة مباحثات ثنائية تناولت سبل تعزيز العلاقات في جميع المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال جلسة المباحثات الموسعة مع نظيره الصينى، شى جين بينج، بحضور وفدى البلدين بقاعة الشعب الكبرى فى بكين، تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، ووصولها إلى درجة الاستراتيجية الشاملة.
وأشار السيسى، إلى التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين، الذى تطور خلال الـ4 سنوات الماضية، ونتج عنه توقيع اتفاقية الشراكة الشاملة، والبرنامج التنفيذى من 2016 إلى 2021، الأمر الذى يحقق استفادة كبيرة خلال تلك الفترة، خصوصًا فى حجم التبادل التجارى بين البلدين.
ورحب السيسى بتبادل الزيارات رفيعة المستوى التى تمت بين البلدين، خلال الـ4 سنوات الماضية، مشيرًا إلى زياراته التى قام بها إلى الصين، وكذلك الزيارة التى قام بها الرئيس الصينى إلى القاهرة.


 الرئيس الصيني
الرئيس الصيني
من جانبه، رحب الرئيس الصينى بالسيسى، موجها له التهنئة بإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، مشيدا بالاستقرار الذى تشهده مصر خلال السنوات الأخيرة، والنمو الاقتصادى.
وشهد الزعيمان، توقيع العديد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم فى عدد من المجالات.
وشملت الاتفاقيات اتفاقية لتنفيذ مشروع القطار الكهربائى فنيًا وماليًا للربط بين العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان، واتفاقية منحة لتنفيذ عدد من المشروعات من بينها القمر الصناعى المصرى، بالإضافة إلى اتفاقية إطارية لدعم المشروعات التنموية فى مصر، وخصوصًا مشروعات قناة السويس.
يرافق الرئيس السيسى خلال زيارته للصين، وفد وزارى يتمثل فى سامح شكرى وزير الخارجية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، واللواء مصطفى شريف، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، واللواء محسن عبدالنبى، مدير مكتب رئيس الجمهورية، والسفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟