رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رموز الصحافة: رحيل حسين عبدالرازق خسارة كبيرة لن نعوضها

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 10:37 م
الكاتب الصحفى والقيادى
الكاتب الصحفى والقيادى اليسارى حسين عبدالرازق
عفاف حمدي
طباعة
بكلمات قد لا توفيه حقه، وقد تبدو تقليدية إلا أنها حقيقية، نعت الجماعة الصحفية رحيل وفقدان الكاتب الصحفي والقيادي اليساري حسين عبدالرازق، الذي توفى أمس الخميس. 

رموز الصحافة: رحيل
قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين الأسبق، ناعيًا رحيل أستاذه حسين عبدالرازق: «إننا فقدنا قيمة صحفية كبيرة ومهنية وصحفية للغاية».
وتابع، فى تصريحات خاصة: «شرفت بالعمل معه فى العديد من النواحى سواء النقابية أو السياسية أو المهنية، وفى كل الحالات كان نموذجًا للإنسان الملتزم والمخلص لمهن الصحافة، فقد كان دائمًا واحدًا من شيوخ المهنة الموجودين فى نقابة الصحفيين لحل أى أزمة تمر بها ولعب العديد من الأدوار فى العديد من القضايا».
وأشار «رشوان» إلى أن كل الكلام الناعى لرحيله قد يبدو تقليديًا، لكن بالنسبة لى فهو حقيقي، فنحن نخسر قيمًا وقامات لسنا متأكدين من تعويضها.
رموز الصحافة: رحيل
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، ناعيًا رحيل الكاتب الصحفى حسين عبدالرازق: «فقدنا قيمة كبيرة وخسارتنا كبيرة وربنا يعوضنا».
وأضاف فى تصريحات خاصة، أن «عبدالرازق» كان ينتمى إلى اليسار الوطنى، وكان يدافع عن كل القضايا الصحفية وحريات الرأي، قائلًا: «أيضًا مكانته اكتسبها واستحقها بمقدار قربه واهتمامه بالقضايا الأساسية للفقراء والعدل الاجتماعى والمساواة، ولا أظن أن أحدًا يختلف على وطنيته ودفاعه المستمر عن حق الفقراء».
وعن تكريم ذكراه أوضح «مكرم» أن المجلس الأعلى للإعلام يفكر فى إقامة حفل لأسرة «النقاش»، لأنها تستحق التكريم، قائلًا: «ربما نفكر فى حفل تكريم عائلى وصحفى لأسرة النقاش وعطائها سواء من قبل الأختين فريدة ورجاء النقاش، أو صلاح عيسى وحسين عبدالرازق، رحمهما الله، لما قدموه لحرية الرأى وإعطاء نموذج لحق الناس فى الاختلاف بمنتهى الرقى.
رموز الصحافة: رحيل
من ناحيته، قال جمال فهمي، الكاتب الصحفي: «حسين عبدالرازق يمثل لى شخصيًا تاريخًا مجيدًا، وهو أستاذ بالمعنى الحرفى للكلمة».
وأكد: «هو مدرسة حقيقية تُدرس كيف يكون الصحفى مخلصًا شديد الإخلاص للوطن ومنحازًا للأغلبية الصادقة لفقراء وبسطاء الوطن، وفى نفس الوقت متحلٍ بالمهنية الشديدة فى طرح قضاياه».
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟