رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتكلم سياسة.. "الوفد" يعقد اجتماع المكتب التنفيذي والهيئة العليا غدا.."نواب ونائبات قادمات": صباحي طابور خامس ينفذ مخططات "الإرهابية".. ضياء رشوان: رحيل حسين عبدالرازق خسارة لا يمكن تعويضها

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 04:34 م
البوابة نيوز
عبدالرحمن البشاري
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الخميس، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية.

 المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة

غدا.. "الوفد" يعقد اجتماع المكتب التنفيذي والهيئة العليا
قرر المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفــد، عقد اجتماع المكتب التنفيذى لحزب الوفد غدًا السبت، على أن ينعقد اجتماع الهيئة العليا للحزب في نفس اليوم في تمام الرابعة عصرًا، وذلك برئاسة رئيس الحزب.
ومن المقرر أن يناقش اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد النظر في عودة المفصولين من الحزب وما يستجد في جــــدول الأعمال.
 حسين عبدالرازق
حسين عبدالرازق

الوفد ناعيًا حسين عبدالرازق: أثرى الحياة السياسية
نعى حزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، الكاتب الصحفي والمفكر حسين عبدالرازق، بعد أن وافته المنية، أمس الخميس، داعيًا الله أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم أهله الصبر والسلوان. 
وقال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث باسم حزب الوفد، في بيان، اليوم الجمعة: إن حسين عبدالرازق أحد الوكلاء المؤسسين لواحد من أعرق الأحزاب المصرية وهو حزب التجمع، كما أنه أسهم بشكل فعال في إثراء الحياة السياسية بمصر على مدار عقود. 
وأضاف أن بيت الأمة إذ ينعي الشعب المصري في الراحل حسين عبدالرازق يتوجه داعيًا الله أن يسكنه فسيح جناته.
 الدكتورة ناهد شاكر
الدكتورة ناهد شاكر

"نواب ونائبات قادمات": صباحي طابور خامس ينفذ مخططات "الإرهابية"
استنكرت رئيس مؤسسة "نواب ونائبات قادمات للتنمية"، السفيرة الدكتورة ناهد شاكر، انتقادات حمدين صباحي للقيادة السياسية، من خلال دفاعه عن السفير معصوم مرزوق، ودعوته لقلب نظام الحكم، ودعوة الجماهير للنزول للشارع مجددا، مؤكدة أن صباحي ليس له تأثير، أو وجود على الساحة السياسية.
وقالت شاكر، في بيان صادر لها، اليوم الجمعة، إن حمدين صباحي أحد أجنحة الطابور الخامس المتآمرين على الدولة، والمكلفين بتنفيذ مخططات جماعة الإخوان الإرهابية، مضيفة أنه رجل متآمر اعتاد على مغازلة جماعة الإخوان الإرهابية من أجل الحصول على مكاسب شخصية ومالية دنيئة، والوصول لحلمه الواهي الذي يتمثل في كرسي الرئاسة.
وأكدت، أن صباحي يحاول تعطيل مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة المصرية حاليًا، ونشر الفوضى والفتن، وقلب نظام الحكم، بالرغم من أنه يعلم جيدًا ما يحاك لمصر والمنطقة من مخططات.
وأشارت إلى أن الرئيس السيسي يبني الدولة المصرية، ويدافع عنها من الداخل والخارج، ويتصدى لحرب الإرهاب التي يقودها المتآمرون على الشرق الأوسط بالكامل، مشددة على ضرورة تجاهل الشائعات المنظمة لمحاولة تعكير السلم العام، وتشويه القيادة السياسية التي تبذل قصارى جهدها للدفاع عن أرض مصر، وشعبها العظيم.

ضياء رشوان
ضياء رشوان


ضياء رشوان: رحيل حسين عبدالرازق خسارة لا يمكن تعويضها
قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين السابق، ناعيًا الكاتب الكبير حسين عبدالرازق: "إننا فقدنا قيمة صحفية كبيرة ومهنية وصحفية للغاية".
وتابع، في تصريحات خاصة، اليوم الجمعة: "شرفت بالعمل معه في العديد من النواحي، سواء النقابية أو السياسية أو المهنية، وفي كل الحالات كان نموذجًا للإنسان الملتزم والمخلص لمهنة الصحافة، فقد كان دائمًا واحدًا من شيوخ المهنة المتواجدين في نقابة الصحفيين لحل أي أزمة تمر بها ولعب العديد من الأدوار في العديد من القضايا".
وأشار ضياء إلى أن كل الكلام الناعي لرحيله قد يبدو تقليديًّا ولكن بالنسبة لي فهو حقيقي، فنحن نخسر قيمًا وقاماتٍ لسنا متأكدين من تعويضها"، مؤكدًا أنه لن يتأخر في المشاركة بأي حدث لتكريم مثل تلك القامة، سواء في الدوائر النقابية أو الحزبية، قائلًا "ويتوجب على كل مهتم أن يسهم في تكريمه وأعتقد أن هذا سيحدث فهو رجل مخلص والتزم بمهنية دائمًا".
ورحل القيادى اليسارى حسين عبدالرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع ورئيس مؤسسة خالد محيى الدين الثقافية، بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى، إثر أزمة صحية.
 النائب أحمد يوسف
النائب أحمد يوسف إدريس

نائب الأقصر يطالب بسرعة إنشاء كوبري مشاة أعلى السكة الحديد
طالب النائب أحمد يوسف إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وزير النقل الدكتور هشام عرفات، بسرعة إنشاء كوبري علوي للمشاة أعلى شريط السكة الحديد بالأقصر.
وقال "إدريس" في طلبه: "إن إنشاء كوبري مشاة بمنطقة أبي الجود شرق المحافظة، من شأنه أن يحافظ على أرواح المواطنين، بعد تزايد الحوادث خلال الفترة الأخيرة، نتيجة لجوء المواطنين إلى العبور من خلال منافذ غير شرعية، تؤدي بحياتهم، إذ شهد الشهر الأخير مصرع ثلاثة مواطنين، خلال عبورهم من هذه المنافذ".
وأضاف أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، سيبدأ الموسم الدراسي، ومن ثم استمرار هذه المنافذ غير الشرعية دون إغلاقها، وعدم البدء في تنفيذ كوبري المُشاة سيشكل خطورة كبيرة على أرواح التلاميذ الذين يمرون عليه أثناء الذهاب والإياب من مدارسهم.
 النائب تامر عبدالقادر
النائب تامر عبدالقادر


وكيل إعلام البرلمان يشيد بجهود السيسي لتوحيد الصف العربي
أشار النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إلى أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمملكة البحرين، والتي بدأت أمس الخميس، مؤكدًا أنها ستسهم في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأوضح عبدالقادر، أن تأكيد الرئيس السيسى، أن مصر لن تسمح لأحد المساس بأمن واستقرار أشقائها في دول الخليج، وأن أمن الخليج يُعد جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر، إنما هى رسالة قوية للعالم بأن العرب متحدون وأن مصر عادت إلى مكانتها الداعمة والراعية للأمن والسلام فى المنطقة العربية.
وأضاف عبدالقادر، أن الرئيس السيسى، لا يدخر جهدا لتوحيد الصف العربي بما يحقق الصالح العام للأمة العربية وشعوبها والتصدي لكافة المساعى الداعمة لزعزعة الاستقرار فى المنطقة العربية، موضحا أن العلاقات المصرية البحرينية تتسم بخصوصية، إضافة إلى التاريخ المشترك والمصير الواحد، مشيدًا بالدور المحوري وإلهام الذي تلعبه مصر وقيادتها السياسية لمساندة ودعم الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص، بالإضافة إلى أنها تمثل الركيزة الأساسية للأمن والاستقرار في الوطن العربي.
وأشار وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، إلى أهمية المساعى التى تطبقها مصر وقيادتها السياسية، لتوحيد الصف العربي، ووأد التحديات السافرة التي تواجه المنطقة العربية، والتصدي لمحاولات التدخل في الشأن الداخلى للدول العربية.
وكشف عبدالقادر، أن زيارة الرئيس السيسى، لمملكة البحرين الشقيقة والمباحثات التى أجراها مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تعزز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل الوصول للتسويات السياسية لكافة الأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يصون مقدرات وأراضى الشعوب.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟