رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عين على خبر.. السيسي يواصل جولته الآسيوية بزيارة الصين بعد لقاء ملك البحرين

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 05:00 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
سحر ابراهيم
طباعة

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا السبت، العاصمة الصينية بكين؛ للمشاركة في قمة منتدى «الصين إفريقيا»، والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية، التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الإفريقية؛ وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الإفريقية

وستشهد الزيارة، كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيس والرئيس الصيني؛ لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما سيلتقي الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني، وسيعقد كذلك لقاء مع ممثلي كبرى الشركات الصينية؛ لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زياد استثماراتهم في مصر.

هذا وقد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس الخميس، بزيارة إلى البحرين، حيث كان في استقباله بمطار المنامة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، وعدد من كبار المسئولين.

وتوجه الرئيس بصحبة الملك حمد إلى قصر «القضيبية» الملكي، حيث أقيمت له مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وعقدا جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث أعرب الملك حمد بن عيسى، عن ترحيب البحرين قيادة وشعبًا بزيارة الرئيس السيسي، مؤكدًا ما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من تميز وخصوصية، ومشيدًا بدور مصر المحوري في المنطقة العربية.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في عدد من الفعاليات، التي أقيمت في إطار زيارته للبحرين، حيث تم إقامة حفل عشاء على شرف الرئيس شارك فيه عدد من الوزراء وكبار المسئولين في المملكة.

وزار الرئيس متحف البحرين الوطني، والذي يعد أقدم متحف في منطقة الخليج العربي، ويضم مجموعة أثريّة نادرة اكتُشف في العديد من المواقع الأثريّة في البحرين، تشهد على تاريخ الجزيرة، كما يعد المتحف تتويجًا للجهود التي تبذلها مملكة البحرين؛ للحفاظ على تراث وتاريخ حضارة المملكة.

وشهد الرئيس، عرضًا فنيًا، أقيم في مسرح البحرين الوطني، حيث أعرب الرئيس عن تميز الحضارة والثقافة البحرينية، وما تتسم به من تاريخ عريق، متمنيا للشعب البحريني دوام الرفعة والازدهار، تحت قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ومن المنتظر أن يختتم الرئيس جولته بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقند، والتي تعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى أوزبكستان، حيث من المقرر أن يلتقى مع الرئيس الأوزبكي شوكت مرضيائيف وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزبكستان، ليعقد الجانبان جلسة مباحثات لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين، ويشهد الرئيسان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟