رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قبرص تؤكد أن التصرفات التركية قبالة سواحلها تتعارض مع الأعراف الدولية

الخميس 30/أغسطس/2018 - 09:15 م
المتحدث باسم الحكومة
المتحدث باسم الحكومة القبرصية برودروموس برودرومو
أ ش أ
طباعة
أكد المتحدث باسم الحكومة القبرصية برودروموس برودرومو، اليوم الخميس، أن التصرفات التركية قبالة السواحل القبرصية تتعارض مع الأعراف الدولية، مؤكدا أنه لم يتم إلغاء أي تحذير للملاحة أصدرته جمهورية قبرص.
وصرح قائد مركز تنسيق الإنقاذ المشترك العميد البحري كوستاس فيتيريس لوكالة الأنباء القبرصية بأن تركيا تواصل إصدار التحذيرات البحرية، قائلا: إن تركيا أصدرت تحذيراً بحرياً مضاد رداً على التحذير الذي كانت قد أصدرته جمهورية قبرص، حول إجراء تدريب بحري قبرصي غرب بافوس، في المياه الدولية والإقليمية.
وأضاف: "حسب القانون والأحكام الدولية فإن المنطقة التي تقع ضمن نطاق الحكومة القبرصية تمتد من المنطقة البحرية لبافوس إلى كيرينيا وأبوستولوس أندريا، وهذا أمر معترف به دولياً، ومن أجل هذا، ينبغي على جميع الدول التي تجري تدريبات أو أنشطة أخرى حول قبرص أن تتشاور مع الإدارات المعنية في الحكومة".
وتابع: "ﻷسباب واضحة، تحاول تركيا انتهاك القانون الدولي ولوائح المنظمات الدولية، كما ترسل التحذيرات وتقوم باﻷفعال غير المشروعة واﻻستفزازية وتتعدى على حقوق واختصاصات الدولة".
تجدر الإشارة إلى أن تركيا لا تعترف بجمهورية قبرص المقسمة منذ عام 1974 بعد أن غزتها القوات التركية واحتلت الجزء الشمالي من الجزيرة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟