رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"النويشي" يطالب المحافظين الجدد بالاهتمام بملفات النظافة والصرف الصحي

الخميس 30/أغسطس/2018 - 01:52 م
النائب بدوى النويشى
النائب بدوى النويشى
محمد العدس _نشات ابو العنين
طباعة
قال النائب بدوى النويشي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المحافظين الجدد، مُطالبون بالتواجد فى شوارع الجمهورية والتعرف على مشاكل المواطنين عن قرب، وليس الجلوس فى مكاتبهم، مشيرًا إلى وجود العديد من الملفات التى لا بد أن يتم وضعها فى الاهتمام على رأسها النظافة وإشكاليات الصرف الصحى.
جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، مؤكدًا أن منصب المحافظ ليس للتواجد فى المكتب، ولكن للتواجد فى الشارع، والقرب من المواطنين، لكى تكون عيونه دائمة لامسة لإشكاليات المواطنين، مشيرا الى أن المواطن ليس فى حاجة إلا لخدمة جيدة فى المصالح التى يتعامل معها سواء من صحة وتعليم وصرف صحى ونظافة الشارع وغيرها.
وبشأن الإشكاليات والملفات التى اهتمت بها لجنة الإدارة المحلية طوال الفترة الماضية، ورؤية المحافظين الجدد لها، قال النويشى: "لا بد أن تكون فى الاعتبار، لأن نواب اللجنة ممثلون عن الشعب ويحتكون بالإشكاليات بشكل دائم، ومن ثم لا بد أن يكون المحافظون لامسين لهذه الإشكاليات، للتغلب عليها وعلى رأسها ملف القمامة الذى بذل فيه جهد كبير".
وشهدت مصر أكبر حركة لتغيير المحافظين، اليوم الخميس، مخالفة لكل التوقعات التى أكدت في وقت سابق، أن الحركة ستكون محدودة ولن يتغير الكثير من المحافظين، في حين أنه تم تعيين 21 محافظا جديدًا و6 نواب للمحافظين من أعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة. وضمت التغيرات عددا من السيدات في دلالة على اهتمام القيادة السياسية بدور المرأة في تنمية المجتمع، وتحقيق الخطة الاستراتيجية للتنمية الشاملة لعام 2030.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟