رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

موسكو: واشنطن تسيء تفسير الإجراءات الروسية بشأن الرسوم الجمركية

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 10:32 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة أساءت تفسير الإجراءات التي اتخذتها روسيا بشأن الرسوم الجمركية، مشيرة إلى أن روسيا تعمل في إطار قواعد منظمة التجارة العالمية.
وأفادت الخدمة الصحفية لوزارة التنمية الاقتصادية، وفق ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، بأن "الولايات المتحدة تفسر بشكل خاطئ طبيعة التدابير التي يتخذها الجانب الروسي. ونحن نعمل في إطار اتفاقية منظمة التجارة العالمية بشأن التدابير الوقائية الخاصة، التي تسمح بتعويض الأضرار الناجمة عن التدابير الخاصة التي يعتمدها بلد آخر".
كانت الولايات المتحدة قد أرسلت اليوم طلبًا إلى منظمة التجارة العالمية لإجراء مشاورات مع روسيا بشأن الرسوم المفروضة على استيراد عدد من البضائع من الولايات المتحدة. 
ويعتبر طلب المشاورات هو الخطوة الأولى في إجراءات الدعوى القضائية داخل المنظمة. 
وتشير الولايات المتحدة إلى أن روسيا لا تطبق الرسوم على السلع المماثلة من الدول الأخرى الأعضاء في منظمة التجارة العالمية، وأن روسيا قد تطبق رسوم استيراد أعلى ضد الولايات المتحدة من التزاماتها في منظمة التجارة العالمية.
يذكر أن روسيا ومنذ الـ5 من شهر الجاري فرضت رسوم جديدة على استيراد بعض السلع الأميركية ردا على فرض الولايات المتحدة في وقت سابق رسوم على واردات الصلب والألمنيوم. 
وتم رفع الرسوم الجمركية على استيراد أنواع محددة لمركبات النقل والشحن، ومواد البناء والطرق، ومعدات النفط والغاز، والأدوات المستخدمة في معالجة المعادن وحفر الآبار والصخور، والألياف الضوئية، وتتراوح نسبة الزيادة في هذه الرسوم من 25 إلى 40%.
وكان الرئيس الأميركي قد أقر في 23 مارس الماضي، فرض رسوم جمركية على واردات الألمنيوم والحديد الصلب القادمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من عدة دول من بينها روسيا.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟