رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الغرف السياحية: بروتوكول الضريبة العقارية للفنادق إنجاز لصالح القطاع

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 10:37 م
نورا علي رئيس اتحاد
نورا علي رئيس اتحاد الغرف السياحية
حنان محمد
طباعة
قالت نورا علي رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن آلية احتساب الضريبة العقارية على المنشآت السياحية التي اعتمدتها الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، تعد إنجازًا حقيقيًا، حيث استجابت الدولة لمطالب القطاع السياحي.
وأضافت "علي" في تصريحات خاصة، لـ"البوابة نيوز" أن القانون الذي صدر في عام ٢٠٠٩ وصدرت لائحته التنفيذية في ٢٠١٣ لم يوضح صيغة موحدة لكافة المنشآت السياحية ولم يتم إنجاز آلية تنفيذه خلال السنوات الماضية، حتى تولت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الملف وتعاملت معه باحترافية اقتصادية شديدة، وعقدت جلسات مناقشات مطولة مع اتحاد الغرف السياحية وغرفة الفنادق ووزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب، وخرجت بآلية متكاملة لكيفية احتساب الضريبة بواقع تقييم الوزارة ومستوى النجومية.
وأشارت إلى أن الاتحاد عقد سلسلة من الاجتماعات مع جمعيات المستثمرين الممثلة للمناطق السياحية، وكذا ورش عمل لبحث الأسلوب الأمثل احتساب الضريبة بما يتماشى مع ظروف القطاع الحالية، لافتة إلى أنه بمجرد رفع التصور للوزيرة أحالته لوزارة المالية.
وأوضحت أن الآلية الجديدة تخص احتساب ضريبة الخمس سنوات الماضية، بينما فضل الاتحاد ترك الآلية الجديدة للمجالس الخاصة بالخمس سنوات المقبلة المنتخبة للاتحاد وغرفة الفنادق لوضع ما يتراءى لهم من طريق لاحتساب الضريبة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟