رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شارة قيادة المنتخب أول صدام بين خافير أجيري واتحاد الكرة

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 05:04 ص
المكسيكى خافير أجيري
المكسيكى خافير أجيري
علاء علي
طباعة
طالب المكسيكى خافير أجيري، المدير الفنى للمنتخب الوطني، اتحاد الكرة، بتعيين مدير للمنتخب الوطني، لفرض حالة من الانضباط على معسكر الفراعنة المقبل، عقب الأزمة الطاحنة التى نشبت بين محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى والجبلاية.
وكشف مصدر مسئول بجهاز المنتخب، أن أجيرى تلقى طلبا وديا من رئيس اتحاد الكرة، بإسناد شارة الكابتن لمحمد صلاح فى مباراة النيجر، كنوع من الترضية بعد أزمته الأخيرة.
وأضاف المصدر، أنه على الرغم من اقتناع أجيرى بأن صلاح الأصلح لحمل شارة القيادة، إلا أنه رفض تدخلات اتحاد الكرة، خاصة أنه طلب إسناد شارة القيادة للفرعون المصرى قبل ساعات، فيما طلب عدد من أعضاء مجلس الجبلاية عدم ضم صلاح إلى مباراة النيجر، ورفض أجيرى المقترح مؤكدا أن الأمور الإدارية ليس لها أى علاقة باحتياجات المنتخب، فضلًا عن أن صلاح من أهم العناصر التى تساهم فى فوز الفراعنة، ولا يمكن الاستغناء عنه.
ويعتبر أحمد المحمدى لاعب آستون فيلا الإنجليزي، هو القائد الأول للفراعنة فى القائمة التى اختاره أجيري، وبعده الثلاثى محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حجازي، وهو الأمر الذى جعل مسئولى الجبلاية يتحدثون مع المدير الفنى لمنحها للفرعون المصرى لترضيته، أو بالدفع بجلوس المحمدى على دكة البدلاء لمنح الشارة لمحمد صلاح مباشرة.
وشدد المصدر، على أن أزمة محمد صلاح الأخيرة مع الاتحاد أعطت انطباعا سلبيا للمدير الفنى من طريقة العمل داخل الجبلاية، وطالب بوضع نظام يحدد العلاقة بين الاتحاد والمنتخب.
وعلمت «البوابة» أن أجيري، استفسر عن تفاصيل أزمة صلاح وما حدث فى المونديال، قبل أن يرفض بشكل قاطع فكرة إعادة إيهاب لهيطة لمنصب مدير المنتخب بعد كوارث المونديال، وكلف هانى رمزى بالتواصل مع الجبلاية لاختيار شخص جدير بالمنصب خوفا من تكرار الأزمات خلال المرحلة المقبلة.
فى شأن متصل، قرر أجيرى اقتصار اليوم الأول فى معسكر المنتخب فى الجلوس مع اللاعبين والتحدث معهم وعقد جلسات منفصلة مع نجوم الفريق وعلى رأسهم محمد صلاح، لشرح طريقة المكسيكى وأسلوبة خلال المرحلة المقبلة.
ويخشى جهاز المنتخب قلة الخبرات الدولية للاعبين المنضمين حديثا للمنتخب، لا سيما أن غالبية اللاعبين المختارين فى القائمة صغار السن فى مقدمتهم صلاح محسن ومحمد صادق ومحمد هانى وباهر المحمدى وإسلام جابر ومحمد حمدى، ولا يوجد لاعبون أصحاب خبرة بخلاف طارق حامد ومحمد الشناوى من اللاعبين المحليين بخلاف اللاعبين المحترفين.
وبدأ الجهاز الفنى بقيادة أجيرى دراسة أكثر من تسجيل لمنتخب النيجر قبل المواجهة التى تجمعهما يوم 8 سبتمبر الجاري، حيث سيقوم المدير الفنى وجهازه المعاون بمشاهدتها لتحديد طريقة لعب المنافس قبل دراستها مع اللاعبين خلال المعسكر المقبل.
على جانب آخر، انتهت إحدى شركات الأمن الخاصة من وضع تصورها الكامل للنظام الجديد الذى طلبه محمد صلاح لتأمين لاعبى المنتخب خلال المرحلة المقبلة منذ وصول اللاعبين المحترفين إلى مطار القاهرة حتى مغادرتهم البلاد.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟