رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس جامعة القاهرة: "إنشاء أول مستشفى للأسنان في مصر"

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 04:53 م
ر محمد عثمان الخشت،
ر محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة،
شيماء عبد الواحد
طباعة
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، شراء جهاز رنين مغناطيسي بقيمة 23 مليون جنية، لمستشفى أبو الريش، قائلا:" الأطفال كانت بتتبهدل".
وأضاف "الخشت" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، بقاعة أحمد لطفي، أنه جار العمل على إنشاء مستشفى طب الأسنان التعليمي، لافتا إلى أنه لأول مرة في مصر يتم إنشاء مستشفى لطب الأسنان، مشيرا إلى أن الجامعة حصلت على موافقة جهاز التنظيم والإدارة، هذا بجانب تطوير معهد الأورام.
وأشار إلى استكمال المبنى الجنوبي للمعهد بطاقة استيعابية بزيادة 30% بتكلفة 300 مليون جنيه ممولة من منحة الشيخ السلطان القاسمي والدولة المصرية ممثلة في وزارة المالية.
وأوضح أن الجامعة لديها 121 مشروع مرتبط بخدمة المجتمع، بجانب إنشاء وتحديث 31 معمل ووحدة، لافتًا إلى أنه تم العمل أيضا على تطوير عملية البحث العلمي، وعمل 7 مشروعات قومية، ومشروعات بحثية بالأسماك والدواجن، وقريبا سيتم الانتهاء منهم، و4 مشروعات خاصة بتطوير العقل المصري، ومشروعات خاصة بثقافة الوفرة، والعمل على ترميم وصيانة 100 أثر في مشروع القاهرة التاريخية بكليتي الآثار والهندسة.
وأكد "الخشت" إعداد كتابين، الأول، عن التفكير النقدي، والثاني عن ريادة الأعمال، ليكونا مقررين دراسيين ومتطلبين من متطلبات التخرج لجميع طلاب الجامعة باختلاف تخصصاتهم، إعتبارا من العام القادم2018-2019، والذي سيطبق على طلاب الفرقة الأولى بجميع الكليات. 
وتابع أنه التقى رئيس جامعة هيروشيما ونواب رئيس الجامعة وتم الإتفاق على التعاون في مجال علوم السلام والتركيز بشكل خاص على بحوث التسامح ومكافحة الإرهاب، خاصة وأن مصر تقوم بدور كبير في مكافحة الإرهاب العالمي من أجل تحقيق السلام للشعوب وحققت إنجازات كبيرة في هذا الإطار وأصبحت تنعم بالاستقرار وعودة السياحة العالمية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟