رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نار الأسعار تصل "الفجالة".. والبائعون: "كله على حساب الزبون"

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 11:17 م
البوابة نيوز
شادي مشرف
طباعة
تشتهر منطقة الفجالة بوسط البلد، ببيع الأدوات المدرسية منذ زمن طويل، حيث توجد جميع الأدوات المدرسية والمكتبية بأسعار الجملة مما يجعلها بوصلة أولياء الأمور قبل بدء الموسم الدراسي، ويتوافد عليها المواطنون وأصحاب المكتبات على حد سواء لشراء الأدوات المدرسية بأقل أسعار ممكنة، وخاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد.
وشهدت أسعار الكراسات والكشاكيل ارتفاعا جنونيا بنسبة تتراوح هذا العام من 20: 50% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب زيادة أسعار الورق محليًا وعالميًا، وكذلك زيادة أسعار الوقود والكهرباء الذي أثر على سعر النقل والإنتاج مما أثر على حركة البيع والشراء. 
وقال أحد البائعين: "الأسعار عالية جدا السنة دي ولسه خارجين من عيد الناس بتسأل على الحاجة وتسمع سعرها وتمشي وناس بتشتري نص الكمية اللي محتجاها بتمشي نفسها بيها".
وقال أحد أولياء الأمور: "الأسعار هذا العام غير معقولة ولا مفر من شراء الأدوات المدرسية للأبناء ولكن نلجأ لتقليل الكمية وجودة المنتج بسبب الظروف المعيشية".
وتبلغ أسعار هذا العام باكو كشكول 60 ورقة يتراوح السعر ما بين 25 جنيها إلى 50 جنيها وباكو الكراس من 15 جنيها إلى 30 جنيها، والأقلام الجاف تتراوح أسعار الدستة من 10 جنيهات إلى 45 جنيها، والأقلام الرصاص من 6 جنيهات إلى 25 جنيها، والجلاد من 4 جنيهات للكيس (الكيس 10 قطع) إلى 8 جنيهات.
كما ظهرت تصميمات جديدة في السوق لجذب الأطفال مثل زمزمية عليها صورة محمد صلاح.
https://m.youtube.com/watch?v=wAfZdjvaMbU&feature=youtu.be
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟