رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. وكيل "إسكان النواب" يكشف أسباب انقطاع المياه بالجيزة.. ونائبة الشرقية: القمامة والصرف الصحي أبرز الملفات أمام المحافظ

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 12:01 م
 سياسة وسط النهار
سياسة وسط النهار
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية، والتي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على النحو التالي:


محمد عمارة
محمد عمارة
"عمارة": محمد صلاح أبرز أدوات القوى الناعمة لمصر
أكد الدكتور محمد عمارة، خبير التسويق السياسي، أن الأزمة المثارة حيال اللاعب محمد صلاح، تستهدف قتل أحد أهم أدوات الوطن تسويقيا، بعد أن غزى أوروبا والعالم بمهارته وخلقه الدمث، وغير مقبول من الاتحاد المصري لكرة القدم، وبعض أعضائه، التطاول بكيدية وإهانات لا داعي لها وتحرجنا أمام العالم.
وأضاف، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن "صلاح" يعتبر أحد أهم أدوات القوى الناعمة للوطن، وله تأثير إيجابي مباشر في انعكاس ذلك على مجالات عديدة كالسياحة والاقتصاد والإعلام وغيرها، حيث لفت أنظار العالم تجاه مصر.
خالد عبد العزيز فهمي
خالد عبد العزيز فهمي
وكيل "إسكان البرلمان" يكشف أسباب انقطاع المياه بالجيزة
أرجع خالد عبدالعزيز فهمي، وكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب، أزمة انقطاع المياه بالجيزة، إلى تهالك المحطات الحالية، وعدم قدرتها على تلبية احتياجات المواطنين، نتيجة عدم وجود مخصصات مالية كافية بالموازنة، تسمح بالتطوير والصيانة الدورية.
وأكد، في تصريحات خاصة، أن الأزمة ليست مقتصرة على الجيزة فقط، بل منتشرة بجميع محافظات ومناطق الجمهورية، موضحا أن السبب الرئيسي يتمثل في قلة التمويل، حيث تتطلب الشبكات المتهالكة توفير 5 مليارات جنيه لتجديدها، وجرى تخصيص مليار جنيه فقط بالموازنة.

 النائبة عبير تقبية،
النائبة عبير تقبية،
نائبة الشرقية: القمامة والصرف الصحي أبرز الملفات أمام المحافظ
قالت النائبة عبير تقبية، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن محافظة الشرقية من أكبر المحافظات تعداد سكاني بعد القاهرة والجيزة، وتعاني الكثير من نقص الخدمات وسوء البنية التحتية، مؤكدة ضرورة وضع خطة استراتيجية لتطوير الخدمات بالمحافظة.
وأوضحت تقبية، في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، أن أبرز الملفات التي تعاني منها المحافظة هو استكمال مشروعات الصرف الصحي، وإيجاد حلول سريعة لأزمة القمامة، والطرق، إضافة إلى تثبيت العمالة المؤقتة وتوفير الخدمات اللازمة للمستشفيات والمدارس وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟